جامعة القاهرة تخصص 50 مليون جنيه لمتضرري السيول ومرضى "قصر العيني"

أصوت مصرية 0 تعليق 109 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن مجلس الجامعة قرر، في اجتماعه أمس الاثنين، التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه تخصص لمنكوبي السيول في المحافظات المتضررة.

وارتفع عدد ضحايا السيول جراء هطول المياه إلى 22 قتيلا و72 جريحا على الأقل، أغلبهم في محافظات سوهاج والبحر الأحمر والوادي الجديد.

 

وأوضح نصار، على حسابه الشخصي بموقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي، أن الجامعة قررت تسيير ثلاث قوافل طبية كبري من كبار الأساتذة في الطب البشري والطب البيطري مزودة بغرف عمليات متنقلة والأدوية وكل المستلزمات إلى محافظات سوهاج والوادى الجديد والبحر الأحمر.

وقال إن الجامعة قررت وضع كل إمكانيات كليات جامعة القاهرة (الهندسة والتخطيط العمراني والعلوم وبالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي) لوضع تصور علمي لمواجهة السيول مستقبلًا.

وأضاف نصار أن الجامعة قررت دعم مستشفى أبو الريش للأطفال بمبلغ 10 ملايين جنيه تخصص لشراء أدوية ومستلزمات علاج مجاني، ودعم مستشفيات قصر العيني المجانية بمبلغ 10 ملايين جنيه تخصص لشراء أدوية ومستلزمات علاج، ودعم المعهد القومي للأورام بمبلغ 10 ملايين جنيه تخصص لشراء أدوية ومستلزمات علاج القسم المجاني.

وقال نصار إن القرار جاء انطلاقًا من المسئولية المجتمعية لجامعة القاهرة وتخفيفًا عن الأهالي في المحافظات المضارة من السيول ولتخفيف العبء عن المرضى المترددين على مستشفيات الجامعة.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق