فيديو.. رئيس «القومي للبحوث»: تكلفة علاج السرطان بالذهب 100 جنيه للمريض الواحد

بوابة الشروق 0 تعليق 80 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومي للبحوث، إن المركز قادر على توفير كافة التكاليف والأموال التي يحتاجها الفريق البحثي المصري للتوصل إلى علاج السرطان بحبيبات الذهب.

وأضاف "شعلان" خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الاثنين، أن تكاليف تلك الأبحاث تقدر بعشرات الملايين، مشيرًا إلى تعاون جهات خيرية عدة مثل مؤسسة "مصر الخير" على توفير الموارد المالية اللازمة، بالإضافة إلى دعم الدولة في هذا الشأن.

ونفى ما تردد عن ارتفاع تكلفة علاج السرطان بجزيئات الذهب، قائلا: "إذا نجحت التجارب بشكل نهائي على الإنسان، فستكون تكلفة العلاج بحبيبات الذهب للفرد الواحد حوالي 100 جنيه على الأكثر؛ وبالتالي فهو يقضي أيضًا على التكاليف الكبيرة التي يتحملها المريض للعلاج من هذا المرض بالطرق العادية".

وكشف عن وجود سباق دولي للوصول لعلاج السرطان بحبيبات الذهب، قائلا: "أزعم أن الفريق المصري متقدم على الفرق الأخرى المتنافسة، وعميد المعهد القومي للأورام متحمس جدًا لهذه التجارب".

وتابع: "نحن في انتظار النتائج النهائية لأبحاثنا، وقريبًا سيكون هناك خبر سعيد، خاصة وأن المعهد القومي للأورام حدد بداية إجراء التجارب الإكلينيكية، حيث تم تحديد نوع معين من سرطانات الثدي لإجراء تلك التجارب، وهو نوع لا يستجيب لأي علاج أو جراحة ويقف العلم أمامه عاجزًا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق