التصريح الأول للرميح: توفير بيئة نقل متكاملة على رأس أولويات هيئة النقل

صحيفة المواطن 0 تعليق 83 ارسل لصديق نسخة للطباعة

  ......       

المواطن – واس

رفع رئيس هيئة النقل العام، الدكتور رميح بن محمد الرميح، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-، بمناسبة تعيينه رئيسًا لهيئة النقل العام.
وأعرب الرميح، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، عن اعتزازه بهذه الثقة الغالية، متطلعًا لبذل المزيد من الجهد مع فريق العمل بالهيئة بهدف مواصلة واستكمال تنظيم هذا القطاع، مؤكدًا أن أهم أولويات الهيئة هو توفير بيئة نقل يتكامل فيها عمل مختلف الوسائل على مستوى النقل البري والبحري إلى جانب الخطوط الحديدية، مشيرًا إلى أن الهيئة ستعمل على إيجاد مناخ جاذب للاستثمار من قِبل القطاع الخاص، بما يحقق رفع مستوى الخدمة المقدمة سواءً على مستوى نقل الأفراد أو نقل البضائع، ويحسن من بيئة السلامة ويزيد من ترشيد استهلاك الطاقة.
وأضاف: “كل هذا بدوره سيعمل على تعزيز استدامة القطاع وارتفاع جودة الحياة في المدن بالمملكة، إضافة إلى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية”.
وبيّن الدكتور الرميح، أن منظومة النقل في البلاد تعيش مراحل متقدمة في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أنّه -وفريق العمل بالهيئة- سيبذلون قصاري جهدهم لتعزيز منظومة العمل بالنقل العام في المملكة.
وأوضح أن إقامة شبكات نقل عام في المملكة هي محل اهتمام ورعاية قيادة البلاد، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بمشاريع النقل في المدن ذات الكثافة السكانية العالية وشديدة الازدحام المروري مثل الرياض ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة وحاضرة الدمام، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير الذي يشهده القطاع السككي بالربط بين مدن المملكة والموانئ والمناطق الصناعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق