"التعليم العالى" تفتح اليوم باب التقدم لمشروعات التخرج للجامعات المصرية

اليوم السابع 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عن فتح باب التقدم لمشروعات التخرج للجامعات المصرية للعام 2016/2017 بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بدء من اليوم وحتى 15 ديسمبر المقبل.

 

 وأضاف الوزير، حسب بيان إعلامى، أنه فى إطار خطة الدولة لدعم الإبتكار فقد تقرر مضاعفة عدد مشروعات التخرج هذا العام، مشيراً إلى أن مشروعات هذا العام تركز على أولويات الدولة فى مجالات الطاقة وتحلية المياه وصناعة الإلكترونيات والصناعة الهندسية، وأن إجمالى الدعم الذى توفره الأكاديمية للمشروعات الفائزة من 15 إلى 75 ألف جنيه.

 

 وأكد الدكتور الشيحى، أن الأكاديمية تسعى إلى استغلال طاقة الشباب المصرى وخاصة طلاب السنوات النهائية فى الجامعات المصرية من خلال تقديم كافة أنواع الدعم لهم لمساعدتهم في تميز مشروعات تخرجهم.

 

وأشار الدكتور محمود صقر ،  رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ،  إلى أن الأكاديمية ترعى عددا من البرامج لتتكامل في إحداث ما يطلق عليه "الاقتصاد المعرفى" من خلال تقديم الدعم لهم فى تحويل تلك المشروعات إلى شركات تكنولوجية ناشئة، نظرا لما تشهده تلك المشروعات من أفكار تكنولوجية شبابية رائعة تحتاج فقط مزيدا من الدعم والتوجيه .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق