شرطة دبي تلقي القبض على رجل أعمال هندي ركن سيارته بموقف المعاقين

الوطن 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ألقت شرطة دبي القبض على وافد عقب نشره مقطع فيديو يكشف مخالفة سيارة رجل الأعمال الهندي التي تحمل رقم "5D دبي"، بسبب وقوفها في أحد المواقف المخصصة لذوي الإعاقة.

ووفقًا لما قالته صحيفة "خليج تايمز" الإماراتية، فإن الفيديو تسبب في استدعاء صاحب المركبة إلى الإدارة العامة للمرور، وسؤاله عن توقيت ومكان المخالفة.

وتلقت شرطة دبي فيديو انتشر عبر تطبيقات الدردشة الهاتفية ووسائل التواصل الاجتماعي، تظهر فيه مركبة من طراز «رولزرويس» تحمل رقم «5D دبي» وهي متوقفة على المستطيل الأبيض المتقطع الذي يميز مواقف ذوي الإعاقة، على الرغم من وجود مواقف شاغرة على بعد خطوتين، فيما كان يتحدث صاحبها بالهاتف على الرصيف، ثم يركب في المقعد الخلفي ويغادر.

وأوضح القائد العام لشرطة دبي، الفريق مطر المزينة، أن صاحب المركبة اعتذر عن ارتكاب المخالفة، مبينًا أنه لم يكن يقودها، وأفاد بالوقت والمكان الذي كانت تقف فيه السيارة، وحررت مخالفة عليها.

وأكد المزينة أن لا أحد فوق القانون، ولا ينظر رجال شرطة دبي لنوع المركبة أو أرقام لوحاتها أثناء القيام بواجبهم، مشيراً إلى أن المخالفة لشخص وقف في مواقف المعاقين وانتهت الواقعة عند هذه النقطة.

وتبلغ الغرامة المقررة على الوقوف في المواقف المخصصة لذوي الإعاقة 1000 درهم وأربع نقاط مرورية "سوداء"، ويتم استدعاء صاحب المركبة عادة لسؤاله عن الشخص الذي كان يقودها لتسجيل النقاط على رخصته.

يذكر أن صاحب المركبة التي تحمل الرقم "5D دبي" هو رجل الأعمال الهندي بالويندر ساهاني المقيم بدبي، واشترى لوحة السيارة مقابل 33 مليون درهم في المزاد الذي نظمته هيئة الطرق والمواصلات بدبي قبل 16 يومًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق