بن دغر يبحث مع السفير التركي زيادة إنتاج مصفاة مأرب النفطية

حضارم نت 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : حضارم نت ـ سبأ 01/11/2016 06:49:53

بحث رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم مع سفير الجمهورية التركية لدى بلادنا ليفنت إلير ،إمكانية التعاون في رفع كفاءة مصفاه مأرب النفطية من عشرة ألف برميل إلى خمسة وعشرين ألف برميل يومياً.

 

وأشاد رئيس الوزراء بالمستوى الذي وصلت له العلاقات بين البلدين الشقيقين ،وبالمواقف التركية الداعمة لبلادنا وفي كافة المجالات وكذلك الدعم التركي للشرعية في المحافل الدولية ..مجدداً حرص الحكومة اليمنية على احلال السلام الشامل والدائم في اليمن الذي لن يتحقق الا وفق رؤية تتوافق وتنسجم مع المرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية وآليتاها التنفيذية ،ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرارات مجلس الأمن وخاصة 2216.

 

وقال الدكتور بن دغر "إذا خرجنا عن اطار المرجعيات الثلاث فلن يتحقق سلام في اليمن ولن تتوقف الحرب ، لان كل طرف سيقدم مقترحات ورؤى لا تحكمها اي مرجعيات أو ضوابط وبالتالي ستستمر الحرب والدمار في اليمن".

 

ولفت رئيس الوزراء إلى التطور الخطير التي تقوم بها المليشيا الانقلابية من خلال اطلاقها الصواريخ البالستية على كثير من المناطق في اليمن، وكذا الى الاراضي المقدسة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية ..مؤكداً أنه لولا مساعدة إيران وحزب الله للحوثيين ماكان لهذه الصواريخ أن تتطور لتصل إلى هذا المدى الطويل وبهذه الاعداد المتزايدة.

 

وقال " إن الحوثيين حصلوا على دعم وتدريب ايراني لإطلاق وتطوير الصواريخ البالستية وهذا يزيد الأمور تعقيداً في اليمن".

 

من جهته ثمن السفير التركي تواجد ونشاط الحكومة في عدد من المحافظات المحررة ..مؤكداً أن تركيا ستبذل كل ما تستطيع لمساعدة الشعب اليمني.

 

وجدد دعم بلاده للشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.. مشيراً الى أن اي حل لابد أن يكون بتوافق كافة الاطراف.

 

التعليقات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق