وزارة الدفاع الروسية: تسجيل 58 خرقا للهدنة في سوريا خلال 24 ساعة

الوطن 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، أمس، عن تسجيل 58 خرقا للهدنة من قبل المسلحين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها اليومي، إن "58 خرقا للهدنة، في المجمل، وقعت من قبل الجماعات المسلحة، تم تسجيلها منذ يوم الأحد، وقع 18 منها في دمشق و29 في حلب و5 في اللاذقية و 4 في داريا، وخرقان في حماة".

الدفاع الروسية: ارتفاع عدد المناطق المنضمة لاتفاق الهدنة إلى 873

وفي السياق ذاته، أعلنت الوزارة أن عدد المناطق السورية المنضمة إلى اتفاق وقف إطلاق النار ارتفع إلى 873 منطقة، بعد انضمام 8 مناطق جديدة للهدنة، 3 منها في اللاذقية واثنتان في حماة.

ووفقا لمركز المصالحة، فإن المفاوضات مستمرة بشأن الانضمام إلى وقف الأعمال العدائية مع القادة الميدانيين من الجماعات المسلحة غير المشروعة في قرية معظميه جبل الشمس بمحافظة دمشق، وكذلك في محافظات حمص وحماة وحلب والقنيطرة.

فيما أكدت الوزارة أن عدد الجماعات المسلحة، التي أعلنت التزامها بشروط وقف الأعمال العدائية، لم يتغير وهو 69 جماعة حتى الآن.

من جهة أخرى، تتضارب الأنباء حول بيانات عدد ضحايا الأزمة السورية.

ووفقا لإحصائيات الأمم المتحدة، بلغ عدد من لقوا حتفهم نتيجة الأعمال العسكرية في سوريا إلى حوالي 300 ألف سوري، في وقت أجرى فيه المعهد الروسي للدراسات الشرقية، وباستخدام بيانات من المكتب المركزي السوري للإحصاء تحقيقاته الخاصة، والتي خلصت إلى أن عدد الذين سقطوا في المعارك والقصف من السوريين يقارب 105 آلاف نسمة.

وبالتالي، ووفقا للدراسة، فإن خسائر الجيش الحكومي السوري وصلت إلى 45 ألف شخص، أما المسلحون، فقد قتل منهم 24 ألف شخص، وسقط من المدنيين 36 ألف شخص، قسم كبير منهم سقطوا على أيدي ما يعرف بـ"المعارضة المسلحة المعتدلة".

وأكدت الدراسة على أن خسائر المسلحين بلغت 18 ألف قتيل في سوريا، هم من المرتزقة الأجانب الملتحقين بالجماعات الإرهابية، وجاؤوا إلى سوريا من نحو 80 بلدا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق