تسوية مديونيات 12 ألف عميل متعثر ببنك التنمية والائتمان الزراعي

بوابة فيتو 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن إجمالي المستفيدين من مشروع البتلو هذا العام بلغ نحو 790 عميلًا حتى الآن، من خلال بنك التنمية والائتمان الزراعي، وهو المشروع الممول من وزارة الزراعة.

وأوضح "فايد" أن بنك التنمية والائتمان الزراعي خلال الفترة من سبتمبر 2015 وحتى سبتمبر الماضي، أعدم مديونيات بقيمة إجمالية بلغت نحو 87.3 مليون جنيه، لــ1777 عميلًا متعثرًا، فضلا عن تسوية مديونيات 12 ألفًا و296 عميلًا، بقيمة إجمالية بلغت 585 مليون جنيه.

وأشار وزير الزراعة إلى أن إجمالي القروض التي تم منحها للعملاء المستفيدين بلغت 52.4 مليون جنيه، وذلك بفائدة لا تزيد على 7%، موضحًا أن الوزارة حريصة على التوسع في هذا المشروع وزيادة عدد المستفيدين منه، والتيسير عليهم، ما يسهم في زيادة إنتاج اللحوم الحمراء.

وأكد وزير الزراعة أن الحكومة والقيادة السياسية في مصر حريصة على دعم الفلاح المصري البسيط، وتقديم كل التسهيلات له، باعتباره عصب التنمية الزراعية في مصر وشريكا أساسيا في النهوض بالاقتصاد القومي المصري، مؤكدًا أن وزارة الزراعة لا تألو جهدًا لتوفير كل مستلزمات الإنتاج الزراعي للفلاح، وضمان وصول الدعم الذي أقرته الدولة له.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق