أرباح عامر جروب تقفز 75% خلال الربع الثالث من العام الجاري

أصوت مصرية 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أظهرت نتائج الأعمال المجمعة لمجموعة عامر القابضة (عامر جروب) زيادة صافي أربح الشركة بنحو 75% خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وسجلت الشركة صافي أرباح بنحو 76.3 مليون جنيه خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية سبتمبر من العام الجاري مقابل نحو 43.6 مليون جنيه قبل عام، وفقا لنتائج الأعمال التي أرسلتها الشركة للبورصة اليوم الثلاثاء.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى نحو 890 مليون جنيه بزيادة 32.8% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتعمل عامر القابضة في قطاعات الاستثمار العقاري والفندقي والمطاعم والخدمات والمراكز التجارية، وبدأ التداول على أسهمها كشركة منفصلة عن مجموعة عامر جروب في نوفمبر الماضي.

وارتفعت أرباح عامر جروب خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى نحو 152 مليون جنيه مقابل نحو 111 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام 2015 بزيادة 36%.

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال نفس الفترة إلى نحو 1.8 مليار جنيه بزيادة 22% عن الإيردادات خلال نفس الفترة من العام السابق.

وقالت عامر جروب في تقرير مجلس الإدارة الذي أرسلته للبورصة اليوم إن قطاع الاستثمار العقاري يمثل 74% من إجمالي الإيرادات والمطاعم 10%، والفنادق 8%، والمولات 2%، أما النسبة الباقية وقدرها 6% فتأتي من الأنشطة الأخرى.

وأشارت الشركة إلى أن أرصدة الحاجزين والتعاقدات العقارية في مشروعاتها بلغت 2.7 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، وأن هذا المبلغ سيحسب كإيرادات خلال السنوات الثلاث المقبلة مع تسليم الوحدات.

وقالت عامر جروب إن نجحت في زيادة إيرادات قطاع الفنادق بنسبة 15% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري من خلال التركيز على السياحة الداخلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق