الجيش: إحباط محاولة استهداف كمين أمني باستخدام سيارة مفخخة في سيناء

أصوت مصرية 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المتحدث العسكري، اليوم الثلاثاء، إن قوات الأمن أحبطت محاولة لاستهداف تمركز أمني باستخدام سيارة مفخخة في شمال سيناء.

وأضاف المتحدث العميد محمد سمير، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن "القوات المكلفة بأعمال التمشيط والمداهمة اكتشفت ودمرت عربة دفع رباعي خاصة بالعناصر الإرهابية مجهزة بتدريع من الصلب وبداخلها عدد 8 عبوات ناسفة شديدة الانفجار مجهزة للتفجير عن بعد وحزام ناسف كان معداً للاستخدام في إحدى العمليات العدائية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة".

وتابع أن القوات اكتشفت ملجأ مكون من غرفتين خرسانيتين تستغلها "العناصر التكفيرية" في الاختباء ومراقبة التحركات واستهداف القوات، مشيرا إلى أنه عُثر بداخله على كمية من الملابس العسكرية و4 خزن لبندقية آلية.

وقال المتحدث إن عناصر المهندسين العسكريين أبطلت مفعول 7 عبوات ناسفة زرعتها "عناصر إرهابية" على محاور تحرك قوات إنفاذ القانون بنطاق العريش ورفح والشيخ زويد.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

وبدأ الجيش بالتعاون مع الشرطة حملة أمنية موسعة منتصف شهر أكتوبر الجاري في شمال سيناء إثر مقتل 12 عسكريا وإصابة 6 آخرين في هجوم نفذه مسلحون على نقطة تفتيش عسكرية.

وقتل الأسبوعين الماضيين ضابطان كبيران في الجيش.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق