تسريبات لـ«ويكيليكس» تكشف تلقي كلينتون أسئلة المناظرات مسبقًا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

كشفت رسائل إلكترونية نشرها موقع "ويكيليكس" أن المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، تلقت مسبقًا الأسئلة التي طرحت عليها خلال مناظرات الانتخابات التمهيدية لحزبها، مما يؤكد الاتهامات التى وجهها إليها منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت وكالة "فرانس برس" الفرنسية اليوم الثلاثاء إن إحدى هذه الرسائل كتبتها الرئيسة الموقتة للحزب الديمقراطي دونا برازيل، وكانت موجهة إلى رئيس حملة كلينتون جون بوديستا وإلى مديرة الاتصال في حملة هذه الأخيرة جنيفر بالمييري.

وأضافت الوكالة أن تلك الرسالة تعود إلى 5 مارس، أي عشية المناظرة التي عقدت في مدينة فلينت.

من جانبها قالت دونا برازيل، التي كانت تعمل في ذلك الوقت معلقة على شبكة "سي إن إن"، إن "أحد الأسئلة التي ستطرح على هيلاري كلينتون سيكون من امرأة مصابة بطفح جلدي وعائلتها تسممت جراء الرصاص، وستسأل ماذا يمكن لهيلاري فعله للسكان في فلينت في حال أصبحت رئيسة".

شاهد أيضا

وفي اليوم التالي أثناء المناظرة، وجه بالفعل سؤال إلى كلينتون من جانب امرأة عبرت عن استياء من المشاكل الجلدية التي تعاني منها عائلتها، إلا أن صياغة السؤال كانت مختلفة بشكل ملحوظ.

وأشارت الوكالة إلى أن هناك رسالة أخرى تعود إلى 12 مارس، أي عشية مناظرة نظمتها شبكة "سي إن إن"، وكانت دونا قد قطعت وعدًا بأن ترسل بعض الأسئلة الإضافية، في إشارة على ما يبدو إلى الأسئلة التي ستطرح في المناظرة، وألمحت إلى أن سؤالا حول عقوبة الإعدام سيطرح على كلينتون.

وتابعت الوكالة الفرنسية بالقول إنه منذ أسابيع، كان دونالد ترامب صرح بأن منافسته تقدمت في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي على منافسها الرئيسي بيرني ساندرز، من خلال حصولها مسبقًا على أسئلة المناظرة.

يذكر أن موقع ويكيليكس نشر هذه الرسائل بعد اختراق رسائل البريد الإلكتروني العائد لبوديستا، فيما لم يؤكد الحزب الديمقراطي أو ينف صحة هذه الرسائل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق