أمام مجلس الأمن.. مصر ترد بقوة على استهداف "مكة"

كايروبورتال 0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : محمد الصديق الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 11:08 ص

الملك سلمان والسيسي

أدان السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، استهداف الحوثيين لمكة المكرمة، واصفا هذا الاستهداف بأنه استخفاف لا يمكن السكوت عنه. 

وقال أبو العطا، في بيان بلاده أمام جلسة مجلس الأمن الدولي، يوم الإثنين، «لا يمكن أن تقبل مصر، وتحت أي ذريعة، استمرار التعرض لأمن المملكة العربية السعودية، عبر إطلاق الصواريخ الباليستية على مراكزها المدنية، وكذا التعرض لأمن حدودها، وأن أمن دول الخليج والأمن العربي بصفة عامة، قضية محورية لأمن مصر القومي».

وأعاد مندوب مصر التأكيد على العناصر التي تعتبرها مصر خطوطا حمراء فيما يتصل بالشأن اليمني، «لا نقبل بأي حال من الأحوال، وتحت أي ظرف من الظروف، المساس بها أو حتى الاقتراب منها». 

وأضاف «أن مصر تؤكد أن حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي هي الحكومة الشرعية الوحيدة في اليمن، وأن مصر شأنها من شأن باقي أعضاء المجتمع الدولي لا تعترف إلا بهذه الحكومة، ولا يمكن لنا بأن نقبل أية كيانات أخرى تريد اغتصاب سلطات هذه الحكومة، سواء سمت نفسها (المجلس الثوري) أو (المجلس السياسي الأعلى)».

وأشار إلى أن مصر لا يمكن أن تقبل بأي حال من الأحوال، أية تهديدات لحرية الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر، حيث أن حماية حرية الملاحة في هذا الشريان الحيوي بالنسبة لمصر، وبالنسبة لحركة التجارة والنقل الدوليين، قضية تعتبرها في صميم عقيدة الأمن القومي المصري العربي.


م.ص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق