البحث العلمي تعلن فتح باب التقدم لدعم مشروعات التخرج

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فتح باب التقدم لدعم مشروعات التخرج لطلاب السنة النهائية للكليات العملية للعام المالي 2016-2017 اعتبارا من اليوم وحتى 15 ديسمبر المقبل.

وصرح الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأنه في إطار خطة الدولة لدعم الابتكار فقد تقرر مضاعفة عدد مشروعات التخرج لهذا العام في كافة التخصصات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية أن مشروعات التخرج هذا العام تركز على أولويات الدولة في الطاقة والمياه والصناعات الإلكترونية والهندسة وستكون قيمة الدعم الذي ستوفره الأكاديمية للمشروعات الفائزة يتراوح من 15 75 ألف جنيه.

وأكد أن ذلك يأتي من منطلق حرص الأكاديمية على تعظيم الاستفادة من هذا البرنامج الهام وإيمانا بأن الشباب هم المحرك الأساسي لقاطرة التقدم فإن الدعم لهذا العام لن يصبح قاصرا على كليات الهندسة والعلوم فقط ولكن سوف يشمل العديد من التخصصات كالآثاث والديكور، وأفلام الكارتون، بالإضافة إلى التكنولوجيا الخضراء، والطاقة والمياه، إلى جانب اللوجستيات، والصناعات البترولية وغيرها.

وأشار إلى أن الأكاديمية سوف تقوم بعمل يوم تعريفي في كافة الجامعات المصرية والمعاهد سواء الخاصة منها أو الحكومية للتعريف بمشروعات التخرج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق