الدولار يستقر عند 18 جنيه .. وخبيرإقتصادى " الحكومة فاشلة "

الحكاية 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقر سعر الدولار اليوم الثلاثاء أمام الجنيه في مستهل التعاملات بالسوق السوداء على أسعار نهاية التداول أمس، الإثنين، بعد تخطيه حاجز الـ 18 جنيها في بعض العمليات، ليستقر ما بين 18 إلى 18.05جنيه للبيع وسط تراجع المعروض من الدولار  في السوق.

وكان سعر صرف الدولار قد سجل ارتفاعا خلال ختام تعاملات أمس، الإثنين، بقيمة 20 قرشا مقارنة بالسعر المتداول أول أمس الأحد، ليقفز سعر العملة الأمريكية متخطيا حاجز الـ 18 جنيها لأول مرة في تاريخه، وسط ركود تام في عمليات البيع والشراء نتيجة الارتفاع الجنوني لأسعار الصرف بالموازي .

وعلى مستوى التعاملات الرسمية بالبنوك، استقر سعر الصرف الرسمي للورقة الخضراء أمام الجنيه المصري، مسجلا 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وفقا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري .

وعلق محمد نور الدين الخبير الاقتصادي على الارتفاع الشديد لسعر الدولار فى السوق قائلا عندما يتحرك سعر صرف الدولار من سبعة جنيهات ويصل إلى 18 جنيها في عام واحد فقط فالأمر يشير إلى وجود خطأ فادح في إدارة الحكومة للبلاد، وأضاف فى صفحته الخاصة على موقع " الفيس بوك "،  أن ارتفاع سعر الدولار دليل على أن  أوجه الإنفاق  للحكومة غير سليمة وأن الإدارة الإقتصادية للبلاد خاطئة، وأن الإنتاج يتراجع بشدة والحكومة بلا حيلة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق