ويكيليكس تدعم ترامب: كلينتون تلقت أسئلة المناظرة مسبقا

دوت مصر 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت تسريبات أطلقها موقع "ويكيليكس" أن المرشحة الديمقراطية لرئاسة الولايات المتحدة، هيلاري كلينتون، تلقت مسبقا أسئلة طرحت عليها خلال المناظرة الأولى أمام منافسها الأبرز، الجمهوري، دونالد ترامب، الذي اتهم بذلك من قبل.

وأشارت إحدى الرسائل المسربة من البريد الإليكتروني لكلينتون، إلى أن الرسائل التي تلقتها كلينتون، كتبتها الرئيسة المؤقتة للحزب الديمقراطي، دونا برازيل، وأرسلتها إلى مدير حملة كلينتون الانتخابية، جون بوديستا، ومديرة الاتصالات في الحملة، جنيفر بالمييري.

وتلقت كلينتون الرسالة المسربة، في الخامس من مارس الماضي، عشية المناظرة التي أقيمت في مدينة فلينت، وقالت فيها برازيل، إن امرأة مصابة بطفح جلدي، من المدينة التي تشهد إقامة المناظرة والمعروفة بشبكة مياهها الملوثة بالرصاص، ستطرح سؤالا على كلينتون عما ستفعله من أجل المدينة في حال فوزها بالرئاسة، وهو ما حدث بالفعل في المناظرة، لكن بصياغة مختلفة.

كما كشفت التسريبات عن رسالة أخرى بتاريخ 12 مارس، عشية مناظرة شبكة CNN، تحمل وعدا من دونا برازيل، التي كانت تعمل معلقة على الشبكة الإخبارية الأمريكية، لمدير حملة كلينتون، بإرسال أسئلة إضافية، في إشارة إلى الأسئلة المطروحة في المناظرة، بينها سؤال حول عقوبة الإعدام.

وفي أعقاب التسريبات الأخيرة، أكدت شبكة CNN تقدم برازيل باستقالتها من القناة، فيما نشرا رسالة على "تويتر"، قالت فيها: "شكرا CNN، كان لي شرف أن أكون محللة سياسية ومعلقة ديمقراطية على شبكتكم".

وردد المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، اتهامات منذ أسابيع، لمنافسته كلينتون، قال فيها إنها تقدمت الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، على حساب منافسها، بيرني ساندرز، بحصولها مسبقا على أسئلة المناظرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق