وزير الدفاع الروسى: الطائرات العسكرية الروسية لم تحلق فوق حلب منذ 16 يوما

اليوم السابع 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو اليوم الثلاثاء، أن الجيش الروسى لم ينفذ أى طلعات جوية فوق مدينة حلب السورية منذ 16 يوما استجابة لتعليمات من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين نفسه.

وأوضح شويجو عبر تصريحات أدلى بها خلال مقطع فيديو بثته وكالة انباء /تاس/ الروسية على موقعها الألكترونى- أن المروحيات الحربية الروسية والسورية لم تحلق فوق حلب منذ 18 أكتوبر الماضى، مشيرا إلى أن آفاق بدء العملية السياسية وعودة الشعب السورى للحياة السلمية تأجلت إلى أجل غير مسمى بسبب تصرفات "المعارضة المعتدلة" فى حلب //على حد قوله//.

وأضاف شويجو أن:" المسلحين يطلقون النار على عشرات المدنيين يوميا بسبب محاولاتهم الاقتراب من الممرات الإنسانية"، وتساءل عما إذا كان من الممكن أن تُجرى مفاوضات مع هؤلاء الذين يسمون أنفسهم بالمعارضة المعتدلة.

وأشار وزير الدفاع الروسى إلى أن أكثر من 2000 من المعارضين نفذوا هجمات ضد مناطق سكنية ومدارس ومستشفيات بدعم من 22 دبابة و8 عربات وعدد كبير من الانتحاريين وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة وأسلحة اخرى.

جدير بالذكر أن القيادة العامة للجيش السورى التابع لنظام الرئيس بشار الاسد أصدرت بيانا يوم أمس أكدت فيه مقتل أكثر من 80 شخصا واصابة ما يقرب من 300 آخرين جراء قصف أحياء ومدن فى حلب خلال الفترة من 29 حتى 31 أكتوبر فقط، وأغلبهم من النساء والأطفال.

إلى جانب ذلك، أعلنت القيادة السورية أن المعارضة تستخدم قذائف تحتوى على غاز الكلور فى حى الحمدانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق