ترحيل 13 صياد مصري من تونس

الحكاية 0 تعليق 54 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قامت السلطات التونسية بترحيل 13 بحارا مصريا من طاقم المركب الصيد المحتجزة بمدينة صفاقس التونسية، إلى القاهرة وذلك على متن طائرات مصر للطيران.

 

 قال نبيل حبشي سفير مصر في تونس إن المفاوضات التي قامت بها السفارة مع المسئولين في تونس أسفرت عن الموافقة على إطلاق سراح ال 13 بحارا من بين طاقم المركب وعودتهم إلى ذويهم، وقامت السفارة بترتيب وسيلة عودتهم إلى وطنهم مصر، على أن يبقى في تونس 3 صيادين هم صاحب المركب وابنه وأحد الفنيين على ذمة القضية ولاستكمال التحقيقات مع السلطات التونسية.

 

وأكد حبشي في بيانه له أنه سيتم إطلاق سراح الصيادين المتبقين فور انتهاء القضية التي فتحتها ضدهم السلطات التونسية على خلفية قيامهم باختراق المياه الإقليمية التونسية والصيد فيها وعدم الامتثال لأوامر وتحذيرات القوات البحرية التونسية بالابتعاد ما دفع القوات لاطلاق اعيرة نارية لتوقيفهم.

 

يذكر أن السلطات البحرية التونسية قد احتجزت الأسبوع قبل الماضي مركب صيد مصري على متنه 16 بحارا مصريا، يقومون بعمليات صيد غير قانونية بمنطقة الصيد الخاصة التونسية عرض سواحل مدينة صفاقس، بعد طلب قوات البحرية التونسية منهم التوقف لكن الصيادون المصريون رفضوا الامتثال للأوامر ما دفع القوات التونسية لإطلاق نيران تحذيرية عليهم توقف على إثرها المركب المصري وتم احتجازهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق