اليمن العربي: الرئيس هادي يُجري اتصال هاتفي بنظيره المصري لهذا السبب

اليمن العربي 0 تعليق 44 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اجرى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اتصالا هاتفيا بأخيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي جرى خلاله بحث العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف الصعد.

وعبر فخامة الرئيس عن امتنانه لمواقف مصر الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية وآخرها موقف مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة وما عبر عنه من حضور وقوة الموقف المساند لليمن وشرعيته الدستورية انطلاقا من روابط الإخوة والعقيدة والمصير المشترك فضلا عن انطلاقه من مرجعيات وأرضيات حقه وصلبه في ارساء العدالة والسلام المستدام من خلال أسس ومرجعيات السلام المتمثلة في استكمال استحقاقات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

وأشار فخامة الرئيس الى دور ومكانة مصر الريادي ومواقفها الواضحة والمساندة لليمن مع اشقاءها في دول التحالف العربي ..متمنيا لمصر قيادة وشعبا التوفيق والسداد لما من شانه مصلحة مصر والامة العربية والاسلامية قاطبة.

من جانبه نوه الرئيس المصري بعمق العلاقة التاريخية بين البلدين والتي كانت وستظل كذلك اساسها الأخوة والتضحية للانتصار لارادة الانسان اليمني والعربي المتطلع الى الحياة الكريمة المبنية على الحرية والكرامة والارادة الحقه.

وقال " ان مواقف مصر تجاه اليمن كغيرها من شعوب الامه العربية هي واجب تفرضها مكانة مصر وموقعها تجاه أشقائهم لمواجهة التحديات والتربصات التي تواجها امتنا العربية والاسلامية بصورة عامه".

وجدد الرئيس السيسي التأكيد على موقف مصر الدائم والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية حتى يستعيد اليمن أمنه واستقراره ومكانته بين أشقاءه ومحيطه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق