حفل زفاف في مترو الإنفاق بتركيا

المصريون 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتفل عروسان تركيان بزفافهما، بطريقة جديدة، من خلال عقد قرانهما في القطار داخل محطة مترو الحاج عثمان بمدينة إسطنبول، وفقا لما نقله موقع "هافنتن بوست" عربي.

واحتفلت بلدية مدينة إسطنبول بعقد قران أول عروسين تركيين في إحدى محطات المترو بالمدينة، وفقا لبدء تطبيق القرار الذي أصدرته قبل أيام، والذي يقضي بالسماح للراغبين في الزواج بإقامة حفلات زواجهم في محطات المترو المنتشرة في أحياء إسطنبول.

وجعل العروسان، ألبر أودباش وياشيم ديميراي، من حفل زواجهما مناسبةً يشاهدها الأتراك بشغف عبر شاشات التلفاز، حيث انطلق القطار من محطة الحاج عثمان في مدينة إسطنبول، برفقة عدد كبير من المسؤولين الأتراك، إلى جانب حشد كبير ضم عائلات العروسين وعددا من المواطنين الذين وجدوا في المكان وصولا لمحطة "خليج القرن الذهبي" ذات الإطلالة على الخليج، والواصلة بين منطقتي الفاتح وبي أوغلو.

فيما ضمت لائحة الشهود على عقد قرانهما: قاسم متلو المدير العام لمترو إسطنبول، وصالح بيراكتار أحد أعضاء حزب العدالة والتنمية التركي.

وفي تصريحه لوسائل الإعلام، أكد متلو أنهم يخططون للاحتفال بباقي العرسان في محطات أخرى.

وأضاءت الفكرة لدى العريس، من خلال عمله في إدارة الضرائب، حيث أخبره مديره في العمل بقرب موعد زواجه، ليشجعه الأخير على المضي قدما في تنفيذ فكرته الغريبة، حد قوله.

يذكر أن القرار ينطبق أيضا على مترو الأنفاق مرمراي، الذي يربط شقي مدينة إسطنبول الأوروبي والآسيوي بنفق تحت مضيق البسفور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق