9813 جولة ميدانية نفّذتها 5 وزارات على محال الاتّصالات

صحيفة المواطن 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

  ......       

المواطن – الرياض 

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن تنفيذها لـ9813 زيارة تفتيشية، على مواقع اتصالات متفرقة، في كافة مناطق المملكة، وذلك للتأكد من توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها، وقصر العمل فيها بنسبة 100 في المائة على السعوديين والسعوديات.

وأسفرت الجولات، التي نفذتها الفرق التفتيشية المكلفة بمتابعة القرار؛ عن التزام 8757 منشأة، منذ بدء المرحلة الثانية، في الأول من ذي الحجة الماضي، وحتى التاسع والعشرين من شهر محرم الجاري.

وبلغت نسبة الالتزام في منشآت منطقة نجران، التي تم زيارتها، 100 في المائة، لتحقق بذلك النسبة الكاملة للتوطين، تلتها منطقتي عسير وتبوك، بنسبة التزام 99 في المائة، فيما وصلت النسبة إلى 98 في المائة، في كل من الشرقية والقصيم والمدينة المنورة.

وفي هذا الصدد؛ أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل، الدكتور فهد بن عبدالله العويدي، على أن النسب المرتفعة، تشير إلى نجاح قرار توطين قطاع الاتصالات، لافتًا إلى أن القرار فتح مئات الفرص الوظيفية أمام أبناء وبنات الوطن.

وأشار العويدي، إلى أن الجولات التفتيشية المستمرة، كان لها دورها الفاعل في تطبيق القرار الوزاري، القاضي بقصر العمل على نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، مبينًا أن الإحصائيات الأخيرة، كشفت عن إغلاق 797، وإنذار 116 منشأة، منذ بدء المرحلة الثانية للقرار، في حين بلغت عدد المخالفات، 1155 مخالفة، تم إحالة 1039 منها إلى لجنة العقوبات.

وفي هذا السياق؛ شدد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل، على أن الوزارة وبالتعاون مع وزارات؛ الداخلية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار والاتصالات وتقنية المعلومات، لن تتهاون مع مخالفي القرار، الذي يهدف إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.

ودعا العويدي، عملاء الوزارة بالتعاون معها، والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معاً للرصد”، على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات، حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق