أوكراني يغير اسمه لـ"آيفون 7" للحصول على هاتف "مجانا"

الوطن 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الشاب ألكسندر تورينو، أنه غيّر اسمه لـ"آيفون 7"، مؤكدا أنه ينوي استرداد اسمه الأصلي حين يتزوج وينجب أطفالا، لكنه سيبقى باسم الهاتف في الفترة الحالية.

أقدم الشاب على تغيير اسمه، عقب إعلان الشركة قبل أيام عن عروض مميزة لمن يغير اسمه لاسم الهاتف من العملاء، ويغير اسم العائلة لـ(7)، وذلك لأن سعر الهاتف الجديد في أوكرانيا يبلغ 850 دولارا، بينما رأى الشاب أن تغيير اسمه بدولارين فقط، هو الخيار الأسهل للحصول على الهاتف.

واعتبر ألكسندر أن تغيير اسمه خيارا منطقيا للاستفادة من العروض الباهظة التي تقدمها الشركات، متجاهلا شعور أصدقائه وأسرته بأن ما ينوي فعله "أمر سخيف"، ولا يستحق تغيير اسمه لأجله.

يذكر أن القانون الأوكراني لا يحدد عدد المرات التي يمكن للشخص فيها تغيير اسمه بشكل قانوني، ما يعني أن الشاب يُمكنه استعادة اسمه الأصلي وقتما يرغب.

وأشار تقرير لصحيفة TSN الأوكرانية، إلى أن تورينو ليس الوحيد الذي يقدم على تغيير اسمه ليحصل على الهاتف الجديد، موضحة أن اثنين آخرين غيرا اسميهما قانونيا لـ"آيفون 7".

واشترطت الشركة في وقتٍ سابق، أن يغيّر العملاء اسمهم إلى اسم الهاتف في "الباسبور"، على أن يكون اسم الشخص "آيفون" واسم العائلة (7)، ثم يرسل صورة سيلفي له مع جواز السفر، يظهر فيه الاسم والصورة بوضوح إلى بريد المتجر، ليحصل على الهاتف. 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق