«الصحة» توفر أجهزة أشعة مقطعية ورنين مغناطيسي وقسطرة بالمحافظات الأكثر احتياجا

بوابة الشروق 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان توفيرها عدد من الأجهزة الطبية في محافظات القناة وأسوان لخدمة المريض المصري، في إطار استجابة الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان لمطالب أعضاء مجلس النواب بالمحافظات سابقة الذكر؛ لتوفير هذه الأجهزة لتلبية احتياجات المحافظات الأكثر احتياجا.

وأوضحت الدكتور عبير مغاورى مستشار وزير الصحة للأشعة، في بيان صادر عن الوزارة، أنه تم توفير جهاز أشعة مقطعية (128 مقطع) في مستشفى المنصورة الدولي، وجهاز آخر للأشعة المقطعية (16 مقطع) لمستشفى بور فؤاد وجهاز أشعة ثدي رقمي وآخر لقسطرة القلب بمستشفى الإسماعيلية العام.

وأضافت أنه يتم تركيب جهاز أشعة رنين مغناطيسى وآخر أشعة مقطعية (16 مقطع) في مستشفى السويس العام بمركز الأشعة التشخيصية، كما تم توفير جهاز لأشعة الرنين المغناطيسي في مستشفى بورسعيد العام، مشيرًا إلى أنه تم توفير جهاز أشعة ثدي رقمي للكشف عن أورام الثدي بمحافظة أسوان بمركز الأورام.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أنه منذ تولى وزير الصحة والسكان حقيبة الوزارة وهو يسعى جاهدًا لتطوير المنظومة الصحية بكافة المحافظات وتوفير الأجهزة الطبية بها، لافتًا إلى أنه قام في أولى جولاته بزيارته لمحافظة بورسعيد للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمريض البورسعيدي واكتشف وجود جهاز وحيد بالمحافظة للاشعة المقطعية (4 مقاطع) في مستشفى الزهور.

كما أوضح أنه تم التعاقد على توفير جميع الأجهزة الطبية للمستشفيات منذ العام الماضي بمناقصة برلين بالتعاون مع القوات المسلحة، حيث تم استلامها بمصر منذ شهر سبتمبر الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق