اليمن العربي: إنزال بحري في باب المندب لتحرير تعز والحديدة

اليمن العربي 0 تعليق 305 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 كشفت مصادر محلية  عن وجود عملية انزال قوات بحرية لقوات التحالف في سواحل مضيق باب المندب، لبدأ عمليات تحرير الساحل الغربي من باب المندب جنوبا إلى مدينة الصليف شمالا.

وأضافت المصادر: إن التحالف مهّد لذلك بشنّ اكثر من42 غارة جوية للتحالف على مواقع المليشيات، وإنزال بحري، لقطع الطريق أمام إيران، التي كشفت عن سعيها لبناء قواعد عسكرية بحرية في اليمن وسورية.

 

ونقلت صحيفة المدينة السعودية عن مصادر عسكرية يمنية، أن التحالف العربي قام بعملية إنزال بحري لقوات عسكرية مع آلياتها العسكرية الثقيلة في منطقة باب المندب على الساحل الغربي لمدينة تعز، بالتزامن مع وصول تعزيزات برية من المنطقة العسكرية الرابعة في عدن إلى المنطقة.

 

من جهة أخرى، بدأت قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة بإنزال قوات بحرية في سواحل مضيق باب المندب- غرب محافظة تعز. فيما تواصلت المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في جبهات محافظة تعز، مسفرة عن مقتل اربعة واصابة آخرين من مسلحي المليشيا الانقلابية في معارك امس، بالتزامن مع معارك عنيفة بين قوات الشرعية والمليشيا في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن، بمساندة مقاتلات التحالف التي استهدفت تجمعات للحوثيين وقوات صالح في المهاشمة بمديرية خب الشعف.

 وأكدت مصادر عسكرية يمنية، أن التحالف العربي قام بعملية إنزال بحري لقوات عسكرية مع آلياتها العسكرية الثقيلة في منطقة باب المندب على الساحل الغربي لمدينة تعز، بالتزامن مع وصول تعزيزات برية من المنطقة العسكرية الرابعة في عدن إلى المنطقة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق