بالفيديو.. أخطاء الفنانات في «القرآن الكريم» على الهواء «تقرير»

بوابة فيتو 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة
كثيرًا ما يقع مشاهير السياسة والرياضة وغيرهم في زلات لسان على الهواء، إلا أن زلات الفنانات في الآونة الأخيرة انحصر أغلبها في أخطاء تتعلق بقراءة القرآن الكريم والاستعانة بكلمات غير صحيحة بدلًا من آيات القرآن الكريم، ولعل آخرهن الفنانة إلهام شاهين عندما وقعت في خطأ على الهواء أثناء قراءة آية قرآنية في برنامج الإعلامي عمرو أديب «كل يوم» المذاع على قناة «on e».

ولم تكن الفنانة إلهام شاهين أول الفنانات اللاتى يستشهدن بآيات قرآنية خلال لقاءاتهن على القنوات الفضائية، خاصة وأنها أخطأت في ذكر الآية الكريمة واستبدلت كلمة واحدة بأخرى.

«فيتو» ترصد أشهر أخطاء الفنانات في قراءة القرآن الكريم...


إلهام شاهين


وقعت الفنانة الكبيرة، إلهام شاهين، في خطأ على الهواء أثناء قراءة آية قرآنية، خلال محاولتها الاستشهاد بقوله تعالى: «وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ" (الأنبياء- آية 30)، حيث قرأتها قائلة: «وخلقنا من الماء كل شيء حي».

وقالت خلال حوارها مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «أون أي» "إنها تشعر بالسعادة؛ لمشاركتها في 100 فيلم سينمائي"، وأنها اكتشفت وصولها لهذا الرقم بالصدفة.

سمية الخشاب 


وحلت الفنانة سمية الخشاب في 2012 ضيفة على برنامج «العاشرة مساء» الذي يقدمه وائل الإبراشي، وغيرت كلمات آية من سورة «الأنفال» وهي «وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ»... الأنفال آية (30)»، لتستبدل فعل «مكر» بـ «كاد»، قائلة: «ويكيدون ويكيد الله والله خير الكائدين».

فيفى عبده


ووجهت إلى فيفي عبده حملة انتقادات حادة وهجوم واسع من جمهورها على الإنترنت بسبب خطأ ارتكبته خلال قراءتها آية قرانية كريمة في الحفل الختامي لمهرجان القاهرة السينمائي 2015.

وجاء الخطأ العفوي الذي ارتكبته فيفي عبده خلال استضافتها قناة «النيل»، حيث طلبت المذيعة من الفنانة فيفي عبده أن توجه رسالة إلى العالم لتؤكد فيها أن مصر بلد آمن وتدعوهم لزيارتها.

فردت الفنانة بذكر آية من سورة الحِجر التي تقول: «ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ آمِنِينَ» الحجر (46)» ولكن التعبير خانها فقالتها بالعامية: «مذكورة في القرآن خشوها آمنين».

وأثارت العبارة التي قالتها موجة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين إياها بعدم الاستعانة بالقرآن الكريم قبل حفظه بشكل أفضل.

اللهم لا شماتة


وأرادت الفنانة اللبنانية مايا دياب، أن تستشهد في أحد اللقاءات التليفزيونية بإحدى آيات القرآن ولكنها وقعت في خطأ كبير، عندما ظنت أن عبارة  «اللهم لا شماتة» آية قرآنية، الأمر الذي أثار غضب نشطاء التواصل المتداولين للفيديو عبر صفحاتهم.

المبشرون بالجنة

وأكدت الفنانة يسرا أن المصريين لم يتفرقوا إلا في عصر جماعة الإخوان المسلمين، حينما أصبحوا يكفرون المسلمين دون وجه حق.


وقالت خلال لقائها مع الإعلامي نيشان في برنامج «أنا والعسل»، إن الأقباط فخر لمصر، وهم جزء لا يتجزأ من الثقافة والتاريخ المصري، وأضافت: «عندما نزل عمرو بن العاص إلى مصر لم يكفر المسيحيين وهو من أولياء الله الصالحين ومن الأربعة المبشرين بالجنة.. مش كده».

وأثارت يسرا سخرية شديدة بسبب تصريحها عن سيدنا عمرو بن العاص، لأنه ليس من المبشرين بالجنة، كما أن المبشرين ليسوا أربعة، ولكنهم عشرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق