بالفيديو والصور.. عروض ومفاجآت باحتفالات الإمارات باليوم الوطني

صحيفة المواطن 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

  ......       

المواطن – الرياض

في هذا الوقت من كل عام تحتفل الإمارات بيومها الوطني، يوم الاتحاد والوئام، يوم صنع الشعب الإماراتي التاريخ والمجد وحدد الهدف نحو المستقبل بقوة الإيمان واليقين والوحدة.

واليوم الوطني الإماراتي هو اليوم الذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر من كل سنة بذكرى قيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة.

وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام إمارات أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القوين في الثاني من ديسمبر عام 1971م واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها .

وفى العاشر من فبراير عام 1972م أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد ثم أخذت تندمج تدريجياً بشكل إيجابي بكل إمكاناتها.

اليوم الوطني 4

فعاليات مشوقة

وفي هذا اليوم تحتفل دبي باليوم الوطني الـ45 لدولة الإمارات، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات المشوقة التي تعكس شعار “روح الاتحاد”، وتستمر حتى الثالث من ديسمبر 2016.

وتتكامل الاحتفالات التي تشهدها دبي مع مجموعة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري (دبي للسياحة)، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين وجهات عدة أخرى في مراكز التسوق وأماكن أخرى، بما يعكس أجواء الفرح والمرح، وعبق الأصالة والتراث.

وتأتي الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة للتعبير عن الحب والفخر والاعتزاز بالدولة وإنجازاتها ومكتسباتها الهائلة في جميع المجالات والميادين، وبقيمها ومبادئها، وبما تمثله من نموذج حضاري فريد ومتطور في التسامح والتعايش، وفي التنمية والتعمير والبناء، كما هو افتخار بالماضي التليد، والحاضر الزاهر، وبما نتطلع إليه من مستقبل مشرق وواعد.

اليوم الوطني

تخفيضات هائلة

وفي مبادرة جديدة تعزز من هذه الاحتفالات، تم إطلاق تخفيضات اليوم الوطني الكبرى من الأول إلى الثالث من ديسمبر، وذلك بمشاركة واسعة من مراكز التسوق والمحال التجارية.

وفي هذا السياق قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، عصام كاظم: “لا يسعنا بهذه المناسبة السعيدة على قلوبنا إلا أن نتوجه بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، وأولياء العهود، ولكل الشعب الإماراتي والمقيمين على أرضها الطيبة”.

وأشار إلى أن الاحتفالات باليوم الوطني الـ45 تضفي أجواء الفرحة بشتى صورها من خلال اعتماد فعاليات تتناسب مع التنوع الثقافي الذي تمتاز به دبي، لاسيما في ظل وجود أكثر من 200 جنسية تعيش على أرضها، وهذا يستدعي تنويع الفعاليات والعروض الترفيهية بما يلبي رغباتهم وأذواقهم، إلى جانب المحافظة على العادات والتقاليد التراثية الأصيلة التي يمتاز بها شعب الإمارات، كما يأتي إطلاق تخفيضات اليوم الوطني الكبرى لتضفي المزيد من أجواء البهجة.

اليوم الوطني الامارات

ألعاب نارية وعروض فلكلورية

وتأتي عروض الألعاب النارية لتزين سماء إمارة دبي احتفالاً باليوم الوطني، وذلك في الساعة 8:30 مساء من الثاني من ديسمبر في ذا بيتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس، حيث تشهد سماء الإمارة تشكيلات حديثة ومختلفة غاية في الروعة والجمال بألوان العلم الإماراتي، تضفي الفرح على أجواء اليوم الوطني، وتعكس البهجة باستقباله.

وتقام عروض فلكلورية عدة لفرق شعبية في مراكز التسوق خلال الأول والثاني والثالث من ديسمبر، وتشمل فرقة الأنديمة، وفرقة الليوا، والفرقة العمانية، وفرقة العيالة، وفرقة الهبان، وفرقة العارضة السعودية، وفرقة الحربية، وفرقة الليوا البحرينية، وفرقة النوبان الكويتية.

المواطن” بدورها تتقدم بأسمى آيات التهاني للإمارات وشعبها وقيادتها الحكيمة في يومها الوطني، سائلة المولى عز وجل أن يديم عليهم نعمة الأمن والأمان والرقي والازدهار.

اليوم الوطني 3    اليوم الوطني2


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق