مسؤول محلي في ديالى يطالب بتزويد المناطق المحررة بمحولات...

السومرية نيوز 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة
السومرية نيوز / بغداد
أكد عضو مجلس محافظة ديالى كريم الجبوري، الأربعاء، وجود معاناة لدى الأهالي في المناطق المحررة في المحافظة نتيجة النقص الحاد في المحولات الكهربائية، داعيا وزارة الكهرباء الى تزويد تلك المناطق بمحولات جديدة.

وقال الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المناطق المحررة في عموم مناطق ديالى تعاني من نقص حاد في المحولات الكهربائية بسبب تضرر بعضها وسرقة البعض الاخر من قبل الجماعات المسلحة، ما ادى الى خلل كبير في توزيع الطاقة وتحولت الكهرباء الى اشبه بالنشرة الضوئية خاصة مع حلول موسم الشتاء".



ودعا الجبوري وزارة الكهرباء الى "معالجة لعنة المحولات الكهربائية في المناطق المحررة في ديالى والتي تسببت في تكبيد الأسر العائدة من النزوح القسري خسائر فادحة وافقدتهم ما تبقى من اجهزتهم الكهربائية التي تعطلت بسبب تذبذب التيار وانطفائه عدة مرات لعدم قدرة المحولات على تنظيم تدفقه لمناطق سكنية واسعة".

وأكد الجبوري، أن "بقاء الامور على حالها يعني مزيدا من الاعطال التي يدفع ثمنها النازحون"، داعيا وزارة الكهرباء الى "تزويد المناطق المحررة بالمحولات من اجل فك الاختناقات وحل ازمتها التي ازدادت مع حلول موسم الشتاء".

وتعرضت الشبكة الكهربائية في المناطق المحررة بمحافظة ديالى الى اضرار كبيرة نتيجة عمليات الاستهداف المباشرة لها من قبل الجماعات المسلحة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق