غلق باب التسجيل لرؤساء لجان وكنترولات الثانوية العامة

بوابة الشروق 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أغلقت وزارة التربية والتعليم مساء أمس، باب التسجيل الالكتروني للراغبين في العمل كرؤساء لجان إدارة ورؤساء كنترولات الثانوية العامة.

وقال مصدر بالوزارة لـ "الشروق"، إن الوزارة ستعمل على تصفية الأسماء المتقدمة واختيار أفضلها طبقا للشروط التي أعلنت عنها الوزارة من قبل، وسيتم إجراء مقابلات شخصية للمتقدمين من قبل قيادات الوزارة، وبعد الانتهاء من اختيار العناصر المناسبة سيتم إرسال الأسماء إلى الجهات الأمنية للتحري عنها.

وبالنسبة للشروط التي سيتم الاختيار على أساسها، هي أن يكون الشخص المرشح حاصلا على مؤهل عال، ولديه خبرة في أعمال امتحانات الثانوية العامة لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة، ذو سمات شخصية وقيادية تصلح لهذا العمل، حاصل على امتياز لمدة عامين متتاليين في التقارير السرية، ألا تقل درجته المالية عن الدرجة الأولى للرؤساء والثانية للوكلاء، ألا يكون مدير عام إدارة تعليمية حرصا على الصالح العام، لا يكون قد وقع عليه من قبل أي جزاء بشأن أي عمل من أعمال الامتحانات.

وأكد المصدر، أنه سيتم استبعاد كل من ثبت تقصيره العام الماضي في الامتحانات وتم إدانته بمعرفة الشئون القانونية، وتقدم للامتحانات هذا العام، وذلك منعا لحدوث أي مشكلة أخرى في الامتحانات.

وأشار المصدر إلى أن التسجيل الالكتروني للراغبين في العمل كرؤساء لجان السير مستمر حتى منتصف الشهر الجاري، موضحا أنه سيتم التشديد في اختيار رؤساء اللجان واختيار أفضل العناصر، حتى لا تتكرر مشكلة العام الماضي وتضطر الوزارة لتغيير عدد من رؤساء اللجان وقت الامتحانات بعد ثبوت عدم قدرتهم على مواجهة أي مشكلة وحلها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق