وزير الصحة يعقد اجتماعا تحضيريا لمؤتمر «المستشفيات العربية»

بوابة فيتو 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، بمقر المجلس القومي للسكان، اجتماعا تحضيريًا لمؤتمر اتحاد المستشفيات العربية المقرر عقده في الأول من مارس عام 2017 المقبل.

حضر الاجتماع كل من الدكتور توفيق خوجه الأمين العام لاتحاد المستشفيات العربية والوفد المرافق له، والدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان، والدكتورة مايا مرسي أمين عام المجلس القومى للمرأة، والسفيرة مشيرة خطاب المرشح لمنصب مدير هيئة اليونسكو، والدكتور محمد لطيف عميد المعهد القومى للأورام، والدكتور على حجازي مساعد الوزير لشئون التأمين الصحى، والدكتور هشام عطا مساعد الوزير للموارد البشرية والتدريب، بالإضافة إلى عدد من المسئولين بوزارة الصحة.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر اتحاد المستشفيات العربية هذا العام تحت شعار "صحتك أولوياتنا"، حيث يكون هذا العام هو "عام صحة المرأة في الوطن العربي"، ويحضره وزراء الصحة ووزراء البيئة العرب، وذلك على هامش اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب في دورته الـ(47) المزمع عقده خلال الفترة من 28 فبراير إلى 2 مارس 2017.

ومن المقرر أيضا أن يناقش مؤتمر اتحاد المستشفيات العربية، التحديات في مكافحة الأمراض غير المعدية للمرأة، خاصة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وأمراض السمنة، وذلك من منظور تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأعوام 2030.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق