موقع كندي يكشف دور الدول الداعمة لـ "داعش"

كايروبورتال 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : وكالات الخميس، 01 ديسمبر 2016 01:33 م

قوات التحالف تلقي أسلحة لداعش

أورد موقع "جلوبال ريسيرش" الكندي أسماء عدة دول، قال إنها تدعم تنظيم "داعش"، مشيراً إلى أن فرنسا وإسرائيل إحدى أهم الداعمين للداعش.

ونشر الموقع رسوما توضيحية أعدها الكاتب والمؤلف الأمريكي، تيم أندرسون، للنشر في كتابه الذي سيصدر قريبا تحت عنوان "الحرب القذرة في سوريا"، مشيرا إلى أن الكتاب يتناول الدول الداعمة لـ"داعش" وطرق هذا الدعم.

ويوضح الإنفوجراف أن بريطانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة وإسرائيل تدعم "داعش" وتسانده. وفيما يلي مختصر عن دور كل منها في دعم "داعش":

إسرائيل :أمدت جميع مقاتلي الجماعات المسلحة في سوريا بالأسلحة والإمدادات الطبية وكان "داعش" و"النصرة" من بين تلك الجماعات التي حصلت على دعم إسرائيل، إضافة إلى نقاط التنسيق بمنطقة الجولان السورية التي تسيطر عليها.

بريطانيا: أمدت مقاتلي تنظيم "داعش"  في سوريا بالأسلحة للعمل عن قرب مع جماعات القاعدة، واستمرت الإمدادات بصورة منتظمة لتلك الجماعات المسلحة.


فرنسا: سارت فرنسا على خطى بريطانيا في مد مقاتلي "داعش" في سوريا بالسلاح بصورة منتظمة، كما يقول الموقع.

أمريكا: الدور الأمريكي في دعم "داعش" هو الأكثر شمولية، حيث وجهت ونسقت كل أنشطة الدول الداعمة لـ"داعش"، واستخدمت قواعدها العسكرية لهذا الغرض.

ولفت الموقع إلى أن أمريكا قامت بإبعاد "داعش" عن المناطق الكردية وتركتهم يهاجمون سوريا. ووفقا لمسؤولين عراقيين، فإن الولايات المتحدة كانت تمد "داعش" بالأسلحة بصورة مباشرة عن طريق الإسقاط الجوي للأسلحة على مناطق "داعش".


//ي/ب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق