فيديو..خبير اقتصادي عن تنقية بطاقات التموين: "وهمية..والأزمات هتزيد وهناكل طوب"

كايروبورتال 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : محمدي البنا الخميس، 01 ديسمبر 2016 03:09 م

وائل النحاس

قال الدكتور وائل النحاس، الخبير المالي والاقتصادي، إن مبادرة وزارة التموين بتنقية بطاقات التموين من غير مستحقي الدعم وهمية، موضحًا: "المبادرة كلام رائع، ولكن تتقال في دوار العمدة وليس في سياسة دولة، وهذا الكلام صدع المواطنين".

وأضاف "النحاس"، في مداخلة  مع برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم"، أن الوزارة لن تنجح في تنقية البطاقات لأن معاييرها غير موضوعية، مطالبا بالاستعانة بمنظمات المجتمع المدني وجمعيات حقوق الإنسان.

وأشار "النحاس"، إلى أن الوزارة انهارت بعد رحيل الدكتور خالد حنفي وزير التموين السابق، والدولة تشهد أزمات متلاحقة خلال الثلاثة أشهر الماضية؛ أولًا أزمة في السكر والأرز ويليها دواجن والقمح، ولا يوجد حل، مؤكدا أن الدولة لا تستطيع السيطرة على الأسواق خلال الفترة الحالية: "في عهد الدكتور خالد حنفي كان يوجد عجز في السلع ولكن الآن أصبح هناك اختفاء في معظم السلع".

وتابع: "الوزير اللي بيقبض 50 ألف جنيه إزاي هيقيّم المواطن الغلبان اللي بياخد 500 جنيه من برنامج تكافل وكرامة، مش معقول الوزير هيحس بالمواطن الغلبان لأنه مش مكوى بغلاء الأسعار، وكدا إحنا بنضحك على بعض ".

واستكمل: "كلام المسئولين مش منطقي، وتصريحاتهم متعبة، هما بيقولوا إنهم زودوا 3 جنيه على البطاقة التموينية بعد رفع الأسعار، طب ما السكر زاد أضعاف ودخل المواطن قلّ، يبقى زود 3 جنيه على السكر الباقي ياكل إيه..طوب!".

كانت وزارة التموين أعلنت عن مبادرة جديدة؛ لتنقية بطاقات التموين من غير مستحقي الدعم بمطالبة المواطنين بالتوجه إلى مكاتب التموين بدءا من اليوم الخميس حتى ثلاثة أشهر.

ع د

شاهد الفيديو..


=

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق