التربية: سنتخذ اجراءات حازمة للحيلولة دون تكرار الاعتداء...

السومرية نيوز 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة
السومرية نيوز/ بغداد
شددت وزارة التربية، الاربعاء، انها ستتخذ اجراءات حازمة للحيلولة دون تكرار الاعتداء على الكوادر التدريسية، مؤكدة انها ستواصل مسيرتها وتنفيذ مشروعها لبناء العراق مهما كانت التضحيات والتحديات.

وقال وزير التربية محمد اقبال في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "الوزارة ترفض رفضا قاطعا لاي اعتداء يطال الكوادر التدريسية"، مبينا "اتخاذه اجراءات حازمة والتواصل مع الجهات الامنية المسؤولة للحيلولة دون تكرارها".



واضاف اقبال ان "حوادث الاعتداء على كوادر المدارس تمس هيبة الدولة، لانها اعتداء على بناة الأجيال وتخريب لصورة المستقبل الذي يهدفون لتحقيقه"، مشيرا الى ان "مهمة حماية مدارسنا مشتركة والواجب اليوم ملقى على عاتق الجميع دون استثناء".

وتابع ان "المتربصين بوزارة التربية حاولوا استهدافها بشتى الطرق، عبر اثارة الاتهامات الباطلة، وعبر محاولة تعويق مسيرتها، وآخرها من خلال استهداف كوادرها التدريسية بهذا الشكل المؤسف"، مؤكدا ان "الوزارة ستواصل مسيرتها وتنفيذ مشروعها لبناء العراق مهما كانت التضحيات والتحديات".

يذكر ان عددا من الكوادر التدريسية تعرضت الى عمليات اعتداءات بالضرب ادت في بعضها الى اصابات بالغة، كان اخرها في البصرة حيث كشفت نقابة المعلمين بالمحافظة، في ( 4 كانون الاول 2017) أن معاونة مدير مدرسة ابتدائية حكومية تقع شمال المحافظة تعرضت الى اعتداء بالضرب داخل المدرسة، فيما دعت النقابة الى اتخاذ اجراءات للحد من ظاهرة الاعتداء على الكوادر التربوية.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق