بالفيديو والصور: شاب مسلم يصبح حديث نيويورك بسبب يهودية

مصراوى 0 تعليق 417 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بقلم – هاني ضوَّه :

لم يكن أحمد خليفة الشاب الأمريكي المسلم من أصول سودانية يعلم أنه على موعد ليكون حديث مدينة نيويورك، وأن السبب في ذلك سيكون امرأة يهودية أنقذها من اعتداء أحد المشردين في محطة مترو بروكلين.

تعود أحداث الواقعة إلى مساء الثلاثاء الماضي عندما كان أحمد خليفة الطالب في المرحلة الثانوية عائدًا إلى منزله من عمله باحدى المكتبات ليستقل المترو، حيث فوجئ برجل ثلاثيني ضخم البنية يقوم بضرب سيدة يهودية أرثوذكسية كانت جالسة تقرأ في كتاب داخل عربة المترو حتى أفقدها الوعي وأصابها بجرح في شفتيها وكسر نظارتها، وفر هاربًا من القطار.

وعلى الفور هرع الشاب المسلم لإنقاذ المرأة اليهودية وطارد المعتدي في الشوارع المجاورة لمسافة خمسة مربعات سكنية وقام بالاتصال بالشرطة التي أتت مسرعة ألقت القبض على المعتدي.

ويقول أحمد خليفة عن الواقعة: "رأيته يضرب المرأة.. نزل من القطار بعد أن قام بضرب المرأة، وحاول الانزواء في شوارع مجاورة".

وأضاف خليفة: "كانت ترتدي ما يرمز إلى أنها يهودية وأنا مسلم، وبعض الناس ارتبكوا لذلك وهم يتساءلون، إنك تساعد امرأة يهودية، وأنا لم أفعل شيئًا سوى أنني ساعدت امرأة بغض النظر عن ديانتها". 

ونظرًا لشجاعته كرم قادة المجتمع بنيويورك الشاب المسلم أحمد خليفة على إنسانيته وشجاعته.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها بطولة الشاب المسلم أحمد خليفة، فقبل سبعة أشهر قام بإنقاذ رجلًا بلا مأوى من الإنتحار بعدما سحبه بعيدًا عندما رآه يحاول القفز على قضبان القطار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق