4 عادات منزلية يجب التخلص منها فورا..لحمايتك من "السرطان"

الدستور 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة
كثيرًا ما نقرا عبارة " تستخدم لمرة واحدة فقط"، يقوم معظمنا بإعادة استخدام بعض الأشياء التي لابد التخلص منها فور الانتهاء من أستخدمها مثل زجاجات المياه البلاستيكية، حيث أنها تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية لأجسامنا، نظرًا لاحتوائها على مواد كيميائية خطرة تؤدي إلى أمراض كثيرة أبرزها "السرطان".

الزجاجات البلاستيكية
يمثل استخدام الزجاجات البلاستيكية، خطراً كبير على صحة عائلتيك، حيث يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى مرض "السكري"، والإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا.

الصابون المضاد للبكتيريا
يعتقد البعض أن الصابون المضاد للبكتيريا، أمن لصحة أسرتك، ولكن العكس صحيح، حيث توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، باستخدام الصابون العادي لغسل أيديهم، وذلك بسبب وجود مادة كيميائية تسمى "التريكلوسان" في الصابون المضاد للبكتيريا.
و تؤثر مادة " التريكلوسان" بشكل كبير على الغدة الدرقية، بالإضافة إلى واضطراب الغدد الصماء، وزيادة الوزن.

معطر الجو
تتكون معطرات الجو، من الكثير من المواد الكيمائية الضارة، التي تؤثر بشكل كبير على صحة أسرتك بالكامل، فعادة ما تحتوي عبوات المعطر على ماد "الفثالات" والتي تعتبر أحد المسببات لمرض السرطان.

كما أنها تحتوي هذه المنتجات على مركب يسمي " dichlorophenol"، وهي مادة تسبب مشاكل كبيرة للغدد الصماء عند الإنسان.
ولتجنب هذه المشكلات التي تنتج عن هذه المنتجات، يمكنك أيضا إعداد معطرات الجو محلية الصنع باستخدام صودا الخبز وبعض الزيوت الأساسية.

اسفنجات المطبخ

يجب علي ربات البيوت التخلص من "اسفنجات المطبخ" كل أسبوعين على الأقل، وذلك لان الاسفنجة التي تستخدم لغسل الصحون وتنظيف يمكن أن تكون أرضا خصبة للبكتيريا الضارة ومسببات الأمراض الأخرى، فضلاً على أنها تساعد إيواء بعض الحشرات الضارة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق