"دور الأشعة التداخلية فى أمراض النساء والولادة" يعقد دورته الأولي في ديسمبر المقبل

الوطن 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعقد المؤتمر الدولي الأول لدور الأشعة التداخلية فى أمراض النساء والولادة، دورته الأولى، 8 ديسمبر المقبل، تحت شعار "عهد جديد لطوارئ أمراض النساء والولادة في مصر"، كأول مؤتمر طبي عالمي متخصص فى الأشعة التداخلية يعقد فى مصر.

وقال أبوبكر النشار، استاذ طب أمراض النساء والتوليد، ورئيس الجمعية الإكلينيكية لأمراض النساء والولادة، إن الحدث يعتبر الأول في مجال الأشعة التداخلية في أمراض النساء والولادة سعيا منا لمواكبة التطور العلمي والرقي بمستوى العلمي، حيث تعتبر الانطلاقة الأولي للمؤتمر الذي يستعرض أحدث التقنيات الجديدة في مجال استخدام الأشعة التداخلية فى أمراض النساء والتوليد فى حالات الطوارئ مثل التعامل مع نزيف ما بعد الولادة، الورم الليفي، متلازمة احتقان الحوض، بجانب دور الأشعة التداخلية في علم الأورام و الشرايين والأوردة والتشوهات.

كما يناقش المؤتمر أحدث الدراسات والجهود البحثية في هذا المجال مما يجعله بداية عهد جديد لعلاج أمراض النساء والتوليد في مصر.

وأضاف النشار، أن المؤتمر سيشهد حضور نخبة من أكبر اساتذة أمراض النساء والتوليد في مصر والشرق الأوسط، كما يتشرف المؤتمر بحضور الاستاذ الدكتور ياسر ناجي، أحد أهم الخبراء الاستشاريين البريطانيين المتخصصين في مجال الأشعة التداخلية بمدينة لندن بالمملكة المتحدة، ورئيس وحدة الأشعة التداخلية والأوعية الدموية بمستشفيات نورث وست لندن التابعة لخدمة التأمين الصحي الوطنى البريطاني.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر عددا من الندوات لأكبر أساتذة الوطن العربى فى المجالين منهم الدكتور عمرو النوري والدكتور احمد بدوي، والدكتور عبد المجيد سرحان، والدكتور محمد الرحاوي، وبمشاركة ما يقرب من 500 طبيب وأخصائي من المتخصصين فى مجال الأشعة التداخلية وأمراض النساء والتوليد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق