بعد منع "بوتين" استيراد الأطعمة.. الطهاة الروس يبتكرون في الأطباق الروسية

الوطن 0 تعليق 207 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثرت العقوبات الاقتصادية على قوائم الطعام في روسيا بشكل كبير، خاصة بعد أن أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرارًا بمنع استيراد الأطعمة من الغرب، ردًا على الحظر الاقتصادي، لكن هذا لا يعني النهاية بالنسبة للطهاة الروس، الذين لم يجدوا أي خيار أمامهم سوى البدء بثورة في الطهي، تُذكر بابتكارات الحقبة السوفياتية.

ويُعتبر الشيف الروسي، "فلادمير موخين"، هو أحد الطهاة القياديين في هذه الثورة، الذي افتتح مطعم "White Rabbit"، حيث يبتكر إضافات لتغيير الأطباق الروسية، بحسب ما نشره موقع "سي إن إن".

ومن ابتكارات "موخين"، إعداده لشوربة "شتشي،" وهي شوربة الملفوف الكلاسيكية، باستخدام عصير الملفوف المخمر، والسمك المملح، والخيار، الذي يقدم إلى جانب سلطة السلطعون والمايونيز.

وعلق "موخين" قائلًا: "قبل العقوبات الاقتصادية، اعتبر الروس الأطعمة المستوردة أفضل من المحلية، أما اليوم فنفتخر بما لدينا".

ومن المطاعم التي افتتحت مؤخرًا بالعاصمة موسكو، مطعم "Ugolek"، الذي افتتح في حي "Bolshaya Nikitskaya"، ويختص بالوصفات الطازجة، التي تمزج ما بين الأطباق الروسية وأطباق حوض المتوسط.

وأنضمت في السنوات الماضية أسماء مطاعم جديدة خارجة عن الطابع الكلاسيكي، مثل مطعم "Severyane"، الذي يمزج ما بين الفن والطهي.

ومن المطاعم الأخرى، التي انضمت إلى تلك الحركة مطعم "سيلفي"، حيث يبرز حب الروس للأطباق ذات الطابع المباشر والبسيط.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق