اعتقال شخص اخترق أنظمة الطوارئ الأمريكية

بوابة فيتو 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعتقلت الشرطة الأمريكية شخصا من ولاية أريزونا يدعى Meetkumar Hiteshbhai Desai لشنه هجوم DDoS استهدف نظام مكالمات الطوارئ في منطقة Phoenix metropolitan area من أريزونا وربما ولايات أمريكية أخرى.

وقالت تقارير عالمية صادرة اليوم إن المتهم كان قد أنشأ مدونة وقناة يوتيوب يشرح فيها بالتفصيل نقاط الضعف والثغرات الأمنية التي اكتشفها في النظام.

وفي الأسبوع الماضي نشر تغريدة على تويتر فيها شيفرة برمجية بلغة الجافاسكريبت أدت إلى أن تتصل الهواتف الذكية والحواسب المحمولة بشكل متزامن على رقم الطوارئ 911.

وخلال وقت قصير ضغط أكثر من ألف شخص على رابط في التغريدة وتم إغراق مراكز الاتصالات بنحو أكثر من مائة مكالمة خلال دقائق قليلة وتم تكرار المكالمات بحيث لم يعد المستخدمون قادرون على إيقافها.

وتوصلت الشرطة إلى أحد حسابات تويتر التي لديها نحو 12 ألف متابع وينشر الحساب تغريدات تطلب من المستخدمين الضغط على رابط موجود فيها، وبعد فتح الرابط ينتقل إلى موقع خاص بالهاكر لصفحة تحوي شيفرة برمجية تنفذ عملية الاتصال الإجبارية.

وبعد اكتشاف السبب اضطر المحققون لإغلاق الموقع بالكامل لمنع وإيقاف الاتصالات الواردة والحفاظ على نظام الاتصالات من التعطل والانهيار لتعرضه إلى كمية كبيرة من الاتصالات خلال زمن قصير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق