شركات كورية تشارك في مشاريع بسلطنة عمان بـ 27.1 مليار دولار

بوابة فيتو 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إن الشركات الكورية الجنوبية من المنتظر أن تشارك في مشاريع الطاقة والبنية التحتية الواسعة النطاق بقيمة 27.1 مليار دولار في سلطنة عمان.

وأوضحت مصادر بالوزارة، أن كوريا الجنوبية وسلطنة عمان توصلتا لاتفاق خلال اجتماع لجنة التعاون الاقتصادي بينهما الذي يعقد كل سنتين منذ عام 2009، ويعقد هذه المرة في سيئول.

وذكرت المصادر أن سلطنة عمان وافقت على مشاركة كوريا الجنوبية في مشاريع مصفاة الدقم، ومجمع للبتروكيماويات في صحار، وخط أنابيب لنقل الغاز تحت البحر بين سلطنة عمان وإيران، والشبكة الوطنية للسكك الحديدية وغيرها من المرافق ذات الصلة.

وأشار إلى أن سلطنة عمان تدرس إنشاء "مكتب كوريا" الذي سيدعم الشركات الكورية الجنوبية العاملة فيها وسيعمل كمركز للخدمات المجمعة في مكان واحد لمعالجة المشكلات الإدارية.

وأفادت أن البلدين اتفقا على تشكيل مجموعة على مستوى العمل من الحكومة والشركات والخبراء؛ لمناقشة التعاون في مجال الطاقة المتجددة ونظام تخزين الطاقة، والتوصل إلى اتفاق لتبادل المعلومات والخبرات بين الهيئات التنظيمية.

الجدير بالذكر أن سلطنة عمان تعتزم إنتاج 10% من متطلباتها من الطاقة الكهربائية من موارد الطاقة المتجددة بحلول عام 2020.

وقال مصدر آخر بالوزارة، إن البلدين بصدد تشكيل مجموعة للتفاوض على مستوى العمل من أجل تقييم تنفيذ الاتفاقات، مضيفًا أنه من المقرر انعقاد أول اجتماع لهذه المجموعة في العام المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق