الحصة السوقية للشركات الصينية تتفوق على سامسونج لأول مرة

MSN Saudi Arabia 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة
IDC MOBILE 2016 Q3 © Tech World قدمت بواسطة IDC MOBILE 2016 Q3 IDC MOBILE 2016 Q3 © Tech World قدمت بواسطة IDC MOBILE 2016 Q3

منافسة الصين لجارتها كوريا تصل إلى عتبة جديدة. اليوم لأول مرة يتجاوز حجم الإنتاج الإجمالي من الهواتف الذكية لثلاثة من كبرى الشركات الصينية معاً، حجم إنتاج سامسونج خلال ربع السنة الأخير.

بحسب أرقام IDC للإحصائيات والأبحاث فإن مجموع ما أنتجته كل من هواوي و أوبو و فيفو معاً وصل إلى 80.1 مليون جهاز، بينما أنتجت سامسونج فقط 72.1 مليون جهاز. وبلغ حجم إنتاج هواوي 33.6 مليون و بعده أوبو 25.3 مليون وأخيراً فيفو 21.2 مليون جهاز خلال الربع.

هذه الأرقام تنعكس على تغييرات في الحصص السوقية حيث تراجعت حصة سامسونج إلى نحو 20% بتراجع قدره أكثر من 2%، بينما ارتفعت الحصة الإجمالية للثلاثة الصينيين الكبار لتصل معاً إلى 22.1%.

بالطبع لاتزال سامسونج عملاقة صناعة الهواتف الذكية ولايمكن لأي منافس صيني مواجهته بمفرده، لكن توقف إنتاج نوت 7 كان له الدور الكبير في تراجع حجم الهواتف المصنعة خلال الفترة الواقعة ما بين يوليو و سبتمبر، حيث صنعت سامسونج فقط 2.5 مليون جهاز لم تبع كلها حيث أوقفت البيع عند اكتشاف المشاكل التصنيعية.

كيف ستحسن سامسونج من قدرتها التنافسية أمام القادمون من الصين؟

المصدر

التدوينة الحصة السوقية للشركات الصينية تتفوق على سامسونج لأول مرة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق