رئيس شارب يؤكد: آيفون 8 بشاشة OLED

MSN Saudi Arabia 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة
SmallHD OLED Contrast Simulation © Tech World قدمت بواسطة SmallHD OLED Contrast Simulation SmallHD OLED Contrast Simulation © Tech World قدمت بواسطة SmallHD OLED Contrast Simulation

سمعنا كثيراً أن آبل تخطط للإنتقال إلى شاشات OLED بدلاً من LCD في آيفون 8، اليوم لدينا تأكيد أكبر على الموضوع من مصدر مهم للغاية وعلى علاقة مباشرة بشاشات آيفون.

تحدث Jeng-wu Tai المدير التنفيذي لشركة شارب عن أن الآيفون تطور والآن ينتقل من شاشات LTPS منخفضة توليد الطاقة المصنوعة من البولي سيليكون إلى شاشات OLED.

وهذه أول سنة تعاني منها آبل بتراجع مبيعات الآيفون منذ عام 2001 لعدة أسباب أهمها ضعف الإبتكار في أجهزة آيفون. وفي العام المقبل يكون الآيفون قد وصل إلى عامه العاشر ومن الضروري على آبل تقديم ابتكار جديد وتغيير كبير وسيكون التوجه نحو شاشات OLED أحدها.

توفر شاشات OLED ألوان حادة ومشبعة أكثر، كما يمكن تصنيعها كشاشات منحنية من الحواف ما يفتح المجال مستقبلاً ربما لنجد آيفون بشاشة منحنية. فضلاً على ذلك فإن هذه الشاشات تعطي لون أسود أفضل وأقل استهلاكاً للطاقة وحتى أرخص تكلفة.

الجدير بالذكر أن شركة شارب كانت مزود آبل الرئيسي بشاشات LTPS لكن قدرتها الإنتاجية من شاشات OLED محدودة لذا ظهرت منافسة ما بين إل جي و سامسونج لتوريد الشاشات إلى آبل. وتبني شارب مصنع جديد لشاشات OLED في اليابان كما يمكنها تصنيعها في الولايات المتحدة أيضاً إذا طلبت منها آبل ذلك.

المصدر

التدوينة رئيس شارب يؤكد: آيفون 8 بشاشة OLED ظهرت أولاً على عالم التقنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق