آبل تودع نغمة تشغيل “ماك” بعد 32 عاماً من استخدامها

صحيفة المواطن 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

  ......       

المواطن – نت

تخلت عملاق صناعة الإلكترونيات شركة “أبل” الأمريكية، عن أحد أرسخ معالم حواسبها الإلكترونية منذ 1984، بإعلانها عن أحدث أجهزة “ماك بوك برو”؛ حيث أهملت النغمة الشهيرة التي تنطلق وقت فتح الجهاز.

والصوت الذي كان أيقونة لمستخدمي حواسب آبل، واستخدم في فيلم بيكسار الشهير “وال-إي” عندما كان يتم إعادة تشغيل الروبوت الشخصية الأساسية في الفيلم، انقضى مع اختفاء زر التشغيل من أحدث حواسب آبل المعلن عنه الخميس الماضي.

وأعلنت آبل أن “ماك بوك برو” الجديد ليس به زر تشغيل؛ حيث يعمل أوتوماتيكياً بمجرد فتح اللاب توب، ما يجعل الصوت المتعارف عليه جيداً بين المستخدمين يبدو عتيقاً بعض الشيء، نظرا لأن الجهاز لا يحتاج إلى زر تشغيل فهو لا يحتاج إلى نغمة لإظهار بدء عمله.

وتعد أقوى الخصائص التي أعلنتها آبل في أجهزة “ماك بوك برو” الجديدة المقرر إطلاقها في الأسواق بمنتصف نوفمبر، هي الشريط الذي يعمل باللمس فوق لوحة المفاتيح، وخاصية التعرف باللمس على غرار هواتف “آيفون”.

والشريط الذكي الذي يعمل باللمس، هو شاشة صغيرة تقع فوق لوحة المفاتيح وتتغير على حسب البرنامج الذي يتعامل معه المستخدم، فيمكن أن يساعد على ضبط علو الصوت، أو درجة وضوح الشاشة، أو اقتراح كلمات متوقعة أثناء الكتابة، أو ضبط الصور، أو عرض اختصارات للمواقع الإلكترونية المفضلة.

يذكر أن صوت بدء التشغيل كان إحدى خصائص حواسب ماك منذ 1984، والذي كان بمثابة إشارة من الجهاز بأنه يعمل بشكل طبيعي، لكن النغمة الحالية، والتي أزيلت في الحاسوب الأخير، تستخدم منذ 1998.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق