سيسكو: الفيديوهات أكثر البيانات مرورا عبر الشبكات

بوابة فيتو 0 تعليق 137 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال محمد عبد الله من شركة سيسكو مصر، إن العوامل الأساسية التي ستؤثر على قطاع التكنولوجيا تتمثل في الحوسبة السحابية والموبايلتي والبيانات الكبيرة، منوها إلى أنها العوامل الرئيسية التي تؤثر على اتجاهات التكنولوجيا خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال ندوة البيانات الكبيرة التي تساعد على التحول إلى عالم متنقل في معرض القاهرة الدولي للاتصالات "كايرو آي سي تي".

وأضاف، أن 80 % من البيانات التي تمر عبر شبكة سيسكو هي من الفيديو، منوها إلى أن هناك طريقتين لتأمين البيانات الكبيرة منها وجودة قاعدة كبيرة موحدة تضم كافة الجهات والمؤسسات، كما أن للبيانات بعد اقتصادي كبير يتمثل في تحديد اهتمام كل عميل بحيث يحصل كل عميل على الخدمة التي يريدها بجودة كبيرة ووقت أسرع.

وأشار إلى أن حجم الداتا الموجود على الشبكة يصل إلى 300 مرة ضعف الداتا التي يضمنها البيانات الكبيرة حاليا، منوها إلى أن هناك نحو 30 مليون جهاز يتصل بالإنترنت في مصر اسبوعيا، وهو ما يمكن تسخيره لتقديم الخدمات بشكل جيد.

وأشار إلى أن للبيانات الكبيرة دور في العديد من القطاعات الزراعية والصناعية وغيرها، منوها إلى أن أصبحت تشهد دورا كبيرا في العديد من الأسواق الخارجية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق