اليمن العربي: هيئة تنظيم الاتصالات تحذر من إدمان الأطفال البريطانيين للتكنولوجيا

اليمن العربي 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذر تقرير صادر عن هيئة تنظيم الاتصالات في بريطانيا اوفكوم من إدمان الأطفال البريطانيين لمختلف الأجهزة الرقمية لمدة تصل في بعض الأحيان إلى خمس ساعات يوميا أو أكثر.


وأشار تقرير اوفكوم إلى أن الأطفال في بريطانيا يقضون خمس ساعات يوميا أو أكثر أمام شاشات الهواتف الذكية والتابلت والتليفزيون ليصبحوا بذلك من بين مدمني التكنولوجيا من الدرجة الاولى في سن مبكرة جدا.


وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن أبحاثا سابقة أشارت إلى أن ثلث الأطفال البريطانيين دون سن الخامسة يمتلك جهاز تابلت أو هاتفا ذكيا، ويبدو أن الآباء هم من يغذون هذه العادة، إذ يرى الكثير منهم أن الأجهزة الذكية تساعد على النمو بشكل جيد. 


وقد أصدرت الجمعية الامريكية لطب الأطفال الشهر الجاري ارشادات مفصلة تربط بين فترات الجلوس أمام الشاشات وإصابة الطفل بالبدانة مدى الحياة، إضافة لتعرضه لمشاكل في النوم والنمو، موضحة أنه كلما قضى الأب والأم وقتا طويلا أمام الشاشات، كلما فعل أطفالهم ذلك.


وتوصي مؤسسات الصحة الأمريكية الآن بعدم تعرض الأطفال دون سن العامين إلى أي شاشة الكترونية، واستخدام من هم دون سن الخامسة لهذه الأجهزة ساعة واحدة يوميا، لكن هذه الإرشادات غير موجودة في بريطانيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق