وادي دجلة: تذاكر بطولة العالم للإسكواش تنفد بالكامل

اليوم السابع 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشهد بطولة العالم للإسكواش رجال – وادي دجلة 2016 – حضورا جماهيريا كبيرا لاسيما بعد إقامة مباريات الأدوار النهائية على الملعب الزجاجي الذي يتسع لأكثر من 1500 متفرج، يحتشدون جميعا أثناء المباريات وتحديدا في تلك التي يكون أحد أو كلا طرفيها مصريين.

وشيدت إدارة نادى وادي دجلة المنظمة للبطولة هذا الملعب الزجاجي وفقا لأحدث الأساليب العالمية المتبعة في دول العالم الكبرى وذلك خصيصا من أجل استضافة هذا الحدث الكبير.

وقال كريم درويش رئيس اللجنة المنظمة إن اللجنة تطبع يوميا حوالي 900 تذكرة تنفد جميعها، بالإضافة إلى امتلاء الأماكن المخصصة لحضور الأعضاء ما اعتبره درويش عودة حقيقية لشعبية الإسكواش في مصر، وعامل شديد الأهمية سيساعد اللاعبين المصريين على التألق في البطولة وذهاب اللقب لأحدهم.

وتمثل البطولة دفعة هائلة في التصنيف العالمي للمتأهلين للأدوار النهائية حيث يحصل البطل على 2890 نقطة ، الوصيف 1900 نقطة ، المتأهل لنصف النهائي 1155 نقطة ، المتأهل لربع النهائي 700 نقطة ، بينما يحصل المتأهل لدور الـ 16 على 410 نقطة .

كما يحصل البطل على جائزة مالية قدرها 48 ألف دولار ، ويحصل الوصيف على 30 ألف دولار ، بينما يحصل المتأهلان للدور نصف النهائي على 18 ألف دولار ، ويبلغ إجمالي الجوائز المالية للبطولة 325 ألف دولار.

وعلى صعيد المنافسات ينطلق اليوم الثلاثاء دور الثمانية للبطولة بإقامة مباراتين غاية في القوة ، حيث تجمع الأولى بين اللاعب المصري محمد الشوربجي المصنف الأول عالميا والمرشح الأول لنيل اللقب مع المصري الآخر علي فرج المصنف السادس عالميا والذي يسير بخطى ثابتة حتى الآن وذلك في تمام السابعة والنصف مساء.

وفي تمام الثامنة والنصف هناك مواجهة من العيار الثقيل أيضا تجمع المصري كريم عبد الجواد المصنف الرابع عالميا مع الإنجليزي المخضرم نيك ماثيو المصنف الخامس وأحد المرشحين بقوة للوصول للنهائي.

وفي نفس السياق تنطلق اليوم أيضا مباريات دور الثمانية لبطولة وادي دجلة المفتوحة للاسكواش سيدات والبالغ مجموع جوائزها 50 ألف دولار، حيث تبدأ المباراة الأولى في تمام الخامسة والنصف، وتقام الثانية في تمام السادسة والنصف على أن تستكمل باقي مباريات دور الثمانية للبطولتين غدا الأربعاء في نفس المواعيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق