«فيفا»: برشلونة وريال مدريد أفضل الأندية الأوروبية إفرازًا للمواهب الشابة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن ريال مدريد وبرشلونة يعدان أفضل الأندية في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا إفرازا للمواهب الشابة عبر الأكاديميات الخاصة بهم، وذلك بعدما وجد 7 لاعبين من كلا العملاقين في صفوف النادي منذ أن كان عمرهما 15 عاما وحتى 21.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن أكاديمية ريال مدريد "لافابريكا" أفرزت 34 لاعبا ينشطون في الأندية الأوروبية حاليا مقابل 30 لاعبا من أكاديمية لاماسيا الخاصة ببرشلونة.

ويوجد في ريال مدريد حاليا كل من كيكو كاسيا وروبن يانيز وألفارو موراتا وداني كارفخال وماريانو وناتشو فيرنانديز ولوكاس فاسكويز ينشطون حاليا في ملعب البيرنابيو من خريجي أكاديمة لافابريكا، بينما يوجد كل من دييجو لوبيز وبروخا فاليرو وإيكر كاسياس في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وعلى الجانب الآخر يوجد في صفوف برشلونة حاليا كل من جوردي ألبا وأندريس إنيستا وجوردي ماسيب وسيرجيو روبرتو ورافينيا وسيرجيو بوسكيتس وليونيل ميسي من خريجي أكاديمية لاماسيا، مع عدم احتساب جيرارد بيكيه نظرا لبداية مسيرته الكروية في صفوف مانشستر يونايتد.

شاهد أيضا

ويأتي خلف برشلونة وريال مدريد نادي مانشسر يونايتد الذي أفرز 34 لاعبا من أكاديمية الشباب يوجد منهم 6 لاعبين في صفوف الشياطين الحمر مقابل 29 لنادي ليون الفرنسي، ويأتي من بعدهم في القائمة كل من أتليتيك بلباو وريال سوسيداد بـ25 لاعبا.

ويأتي في المركز السابع نادي روما الإيطالي بـ24 لاعبا مقابل 22 لاعبا لكل من أرسنال وموناكو ورين الفرنسي، وبالنظر إلى أقوى 31 دوري في القارة الأوروبية، نجد أن أياكس يتخطى كلا من ريال مدريد وبرشلونة، بعدما أفرزت أكاديمية الشباب الخاصة به 72 لاعبا ينشط منهم 9 لاعبين في صفوف العملاق الهولندي مقابل 63 يوجدون في الأندية الأوروبية.

ويأتي من بعد أياكس نادي بارتيزان الصربي بـ61 لاعبا بشكل عام من بينهم 5 فقط في صفوف النادي، ومن ثم دينامو زغرب الكرواتي بـ55 لاعبا وسبورتينج لشبونة البرتغالي في المركز الرابع بـ54 لاعبا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق