مصر تفوز على المكسيك وتتأهل لدور الثمانية لبطولة العالم لسيدات الاسكواش

الاهرام سبورت 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يواصل منتخب مصر لسيدات الاسكواش مشاركته فى بطولة العالم المقامة حاليا فى فرنسا، حيث تخوض لاعبات مصر اليوم منافسات دور الثمانية للبطولة بعد نجاحهن فى تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة عقب فوزهن أمس على منتخب المكسيك فى ختام منافسات مرحلة المجموعات.

جاء فوز مصر على المكسيك ليضع حفيدات كليوباترا على رأس مجموعتهن بجدارة، حيث تغلبت أمس رنيم الوليلى على ناييلى هيرنانديز 3-صفر. جاءت نتيجة الأشواط 9-11 و6-11 و2-11، فى مباراة استغرقت 21 دقيقة. كما فازت نوران جوهر على ديانا جارسيا 3-صفر. جاءت نتيجة الأشواط 6-11 و6-11 و5-11، بعد مباراة استغرقت 21 دقيقة. واختتمت أمنية عبدالقوى سلسلة الانتصارات بفوزها على دينا جوميز 3-صفر. جاءت نتيجة الأشواط 5-11 و4-11 و 8-11 فى مباراة استغرقت 13 دقيقة فقط.

وبهذا تكون سيدات مصر قد أنهين مرحلة المجموعات دون هزيمة واحدة، حيث سبق للفريق المصرى الفوز على منتخبى الهند ونيوزيلندا على التوالي، ليتأهل لدور الثمانية متصدرا المجموعة دون منافس، بعدما حصدت لاعبات مصر 306 نقاط، ليلتقى المنتخب المصرى اليوم مع الفائز من مباراة أمريكا وكندا التى أقيمت مساء أمس، وإن كانت الكفة تميل بشدة ناحية المنتخب الأمريكى بسبب فارق الامكانات مع الفريق الكندي. وعلى الرغم من فوز إنجلترا فى النهاية بالمواجهة.

وهذه المواجهة كشفت عن أن الولايات المتحدة تسير على الطريق الصحيح نحو تكوين فريق قوى لاسكواش السيدات، خاصة مع وجود مدرب كبير مثل بول أسيانتى الذى يخطط لرياضة الاسكواش فى أمريكا، ويساعده فى ذلك وجود مواهب عديدة أغلبها له أصول مصرية مثل أماندا صبحى التى فازت على لورا ماسارو فى مباراة كبيرة حسمتها الأمريكية 3-1، غير أن الإنجليز فازوا بالمواجهة فى النهاية بعد تغلب سارة جاين بيرى على ريهام صدقي، وأليسون ووترز على أوليفيا بلاتشفورد.

من ناحية أخرى، مازالت البعثة المصرية فى انتظار رد اللجنة المنظمة على طلبها بالتدريب لمدة 40 دقيقة فقط على الملعب الزجاجي، حتى تتعود لاعبات مصر عليه قبل خوض المباريات النهائية بالبطولة، خاصة أنه تم السماح لفرق أخرى بخوض مباريات عليه مثل مباراة إنجلترا وويلز التى أقيمت ظهر أمس، إلا أن اللجنة المنظمة تجاهلت حتى الآن الرد على الطلب المصري. هذا التجاهل يأتى فى إطار الملاحظات غير المتوقعة التى أبداها عدد من الفرق المشاركة بالبطولة على التنظيم، الذى ثارت حوله العديد من علامات الاستفهام.

وفى إطار آخر، تقوم السفارة المصرية بدور كبير فى متابعة البعثة المصرية، حيث يقوم السفير إيهاب بدوى بالاتصال بالبعثة بشكل مستمر للاطمئنان على البعثة، بينما قام المستشار هشام مقلد بزيارة البعثة وحضور المباريات لتشجيع اللاعبات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق