أرسنال يودع الكأس.. و”شفايني” يظهر أخيرا

صحيفة المواطن 0 تعليق 73 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المواطن- نت

  ......       

خرج أرسنال من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بعد خسارته، الأربعاء، أمام ساوثهامبتون صفر-2 في دور الثمانية، فيما تأهل مانشستر يونايتد عقب فوز برباعية على وستهام يونايتد.
ولحق ساوثهامبتون ومانشستر يونايتد في نصف النهائي بليفربول وهال سيتي، اللذين تأهلا الثلاثاء بفوز الأول على ليدز يونايتد (درجة أولى) 1-صفر، والثاني على نيوكاسل (درجة أولى) بركلات الترجيح، بعد أن انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتأتي خسارة أرسنال بعد أن استعاد طعم الفوز الأحد على ضيفه بورنموث 3-1 في الدوري، عقب 3 تعادلات متتالية مع توتنهام (1-1) ومانشستر يونايتد (1-1) في المرحلتين السابقتين محليا، ومع باريس سان جرمان الفرنسي (2-2) في دوري أبطال أوروبا.

وأشرك الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال تشكيلة شبه احتياطية، محتفظا بمعظم لاعبيه الأساسيين لمواجهة وستهام السبت في الدوري، الذي يحتل به المركز الرابع برصيد 28 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط عن تشلسي المتصدر ونقطتين خلف ليفربول ومانشستر سيتي.

وافتتح ساوثهامبتون التسجيل إثر كرة رائعة من راين برتراند من الجهة اليسرى، تابعها الهولندي جوردي كلاسي صاروخية من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس الأرجنتيني إميليانو مارتينيز.

ولما كان أرسنال يبحث عن التعديل، خطف ساوثهامبتون الهدف الثاني في الدقيقة 38 بطريقة مشابهة للأول، إثر كرة من داريل من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة تابعها برتراند نفسه هذه المرة في الزاوية ذاتها.

وفي المباراة الثانية، استعاد مانشستر يونايتد توازنه بفوزه الكبير على ضيفه وستهام 4-1، بعد 3 أيام فقط من تعادله معه 1-1 على الملعب ذاته في الدوري.

وافتتح مانشستر التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (2)، لكن أشلي فليتشر أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق.

ومنح الفرنسي أنطوني مارسيال التقدم مجددا ليونايتد بعد ثلاث دقائق على انطلاق الشوط الثاني، قبل أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 62، ثم أضاف إبراهيموفيتش الرابع في الوقت بدل الضائع (90+3).

وشهدت المباراة الظهور الأول للاعب الوسط الألماني باستيان شفاينشتايغر مع “الشياطين الحمر” هذا الموسم، حيث أشركه المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو في الدقيقة 86 بدلا من مارسيال، ونال تحية خاصة من جماهير “أولد ترافورد”.

وتابع مورينيو المباراة من المدرجات بعد طرده في مباراة الأحد في الدوري، بسبب اعتراضه على قرار الحكم إثر إنذار لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، الذي غاب عن لقاء وستهام أيضا للإيقاف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق