مورينيو ومسيرة تدريبية حافلة مع «الكارت الأحمر»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

تعرض المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للطرد في مباراة وست هام الأخيرة في الدوري الإنجليزي والتي انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب الأولد ترافورد، وذلك بسبب ركله لإحدى زجاجات المياه اعتراضا منه على قرارات الحكم.

وتعرض جوزيه مورينيو للطرد في 15 مناسبة سابقة مع جميع الأندية التي أشرف على تدريبها نستعرضها معكم في السطور التالية كالآتي:

1- بورتو- لاتسيو (4-1، الدوري الأوروبي 10 مارس 2003)

الحكم: كيروس فاساراس

في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي أو كأس الاتحاد الأوروبي كما كان يعرف قديما، تدخل مورينيو بنفسه لمنع لاتسيو من تسجيل هدف يمنحهم الأفضلية في لقاء الإياب، حيث توجه مدافع لاتسيو لوكاس كاسترومان للعب رماية تماس عندما دفعه مورينيو لتأخير اللعب، واعترف المدرب البرتغالي بعد المباراة بخطأه وأحقية طرده.

2-  تشيلسي- ليفربول (3-2، 27 فبراير 2005)

الحكم: ستيف بينيت

خرج مورينيو بعد نهائي كأس الرابطة ليقول بأن أحد رجال الشرطة طالب الحكم الرابع بطرده بعدما وجه إشارة لجماهير ليفربول تطالبهم بالصمت.

3- إنتر- سامبدوريا (1-0، 25 يناير 2009)

الحكم: دومينيكو كيلي

تمكن الإنتر من الفوز بهذا اللقاء في الدوري الإيطالي بصعوبة شديدة بعدما أكمل اللقاء بـ 9 لاعبين فقط، ليشير مورينيو حينها بيده مثل المقيدين مؤكدا على أن فريقه مستهدف من قبل الحكام، ليطرد من المباراة بسبب اعتراضه ويتم إيقافه 3 مباريات.

4- إنتر- فيورنتينا (2-0، 15 مارس 2009)

الحكم: دانيلي أورساتو

كان الإنتر في طريقه لتحقيق فوز هام للغاية في مشوارهم للفوز بلقب الدوري الإيطالي عندما انفجر مورينيو غضبا من خطأ ارتكب ضد لاعبه دافييد سانتون، ليطرد من المباراة.

5- كالياري- إنتر (1-2، 20 سبتمبر 2009)

الحكم: دانيلي أورساتو

احتج جوزيه مورينيو بشدة على نفس الحكم الذي طرده في مباراة فيورنتنيا اعتراضا منه على عدم احتساب خطأ دافيد أستوري على ماريو بالوتيلي، ليطرد من المباراة.

6- يوفنتوس- إنتر (2-1، 5 ديسمبر 2009)

الحكم: ماسيمليانو ساكاني

تعرض مورينيو للطرد من كلاسيكو إيطاليا الذي خسره الإنتر من يوفنتوس بسبب اعتراضه الشديد على خطأ تم احتسابه لليوفي رأى مورينيو أنه لا يستحق احتسابه.

7- ريال مدريد- ريال مورسيا (5-1، 10 نوفمبر 2010)

الحكم: جوسيه لويس باراداس روميرو

أجبر مورينيو على مشاهدة فوز الريال الكاسح من المدرجات بسبب طرده نتيجة إستخدامه ألفاظ نابية تجاه الحكم، وحرم من التواجد في الملعب لمباراتين بعد تلك الواقعة.

8- ريال مدريد- برشلونة (0-2، 24 أبريل 2011)

الحكم: ولفجانج ستارك

شاهد أيضا

في واحدة من المباريات الشهيرة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، طرد مورينيو من الكلاسيكو بسبب سخريته من سقوط داني ألفيس بعد تدخل بيبي عليه. 

9- فياريال- ريال مدريد (1-1، 21 مارس 2012)

الحكم: جوسيه لويس باراداس روميرو

شهدت تلك المباراة العديد من الكروت الحمراء بعدما طرد كل من جوزيه مورينيو ومساعده روي فاريا وسيرجيو راموس ومسعود أوزيل بسبب سوء السلوك تجاه الحكم.

10- ريال مدريد- أتلتيكو مدريد (1-2، 17 مايو 2013)

الحكم: كارلوس كلوس جوميز

سقط ريال مدريد في فخ الهزيمة للمرة الأولى أمام أتلتيكو منذ 26 مباراة، وذلك بعدما طرد كل من جوزيه مورينيو وكريستيانو رونالدو بسبب الاعتراض الشديد على قرارات الحكم.

11- تشيلسي- كارديف سيتي (4-1، 19 أكتوبر 2013)

الحكم: أنتوني تايلور

بعد عودته مجددا في ولايته الثانية مع تشيلسي، اعترض مورينيو كثيرا على تضييع لاعبي كارديف سيتي للوقت في المباراة التي أجريت على ملعب ستامفورد بريدج، واشتكى كثيرا للحكم الرابع مع دفع تايلور إلى طرده عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم البلوز 2-1.

12- أستون فيلا- تشيلسي (1-0، 15 مارس 2014)

الحكم: كريس فوي

خرج مورينيو في تلك المباراة مطرودا اعتراضا منه على قرارت الحكم الذي طرد كل من ويليان وراميرس، وأشار مورينيو بعد المباراة إلى محاولته التحدث مع الحكم والذي رفض بدوره التحدث إليه وذلك بسبب ضيق فوي من اعتراض مورينيو الكثير على قراراته.

13- وست هام- تشيلسي (2-1، 24 أكتوبر 2015)

الحكم، جوناثان موس

طرد جوزيه مورينيو في تلك المباراة بعدما أساء للحكم ووصفه بأنه ضعيف للغاية وعوقب مورينيو بعدها بالإيقاف لمباراة واحدة في الموسم الكارثي للبلوز.

14- مانشستر يونايتد- بيرنلي (0-0، 29 أكتوبر 2016)

الحكم: مارك كلاتنبرج

بعد انتهاء الشوط الأول، أعرب جوزيه مورينيو عن غضبه الشديد من عدم احتساب ركلة جزاء واضحة من وجهة نظره عندما سقط ماتيو دارميان في منطقة الجزاء، ليطرده كلاتنبرج ويحرم بعدها من التواجد في مباراة سوانزي سيتي.

15- مانشستر يونايتد- وست هام (1-1، 28 نوفمبر 2016)

الحكم: جوناثان موس

طرد مورينيو من تلك المباراة بسبب ركله لإحدى زجاجات المياه، ليخرج مطرودا للمرة الثانية في مسيرته مع الشياطين الحمر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق