«ساوثجيت»: «روني» سيبقى قائدًا لمنتخب إنجلترا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، اليوم الخميس، إن واين روني، مهاجم مانشستر يونايتد، سيبقى قائدًا لمنتخب "الأسود الثلاثة"، حسبما أفادت "BBC".

وعقد ساوثجيت "46 عامًا" مؤتمرًا صحفيًا بعد توليه قيادة المنتخب الإنجليزي لمدة 4 سنوات، مقابل 1.8 مليون جنيه إسترلينى في السنة الواحدة، خلفاً لـ"سام ألاردايس" الذي تمت إقالته.

وأضاف خلال المؤتمر: "روني مازال لديه مستقبل مع إنجلترا، لكن من المهم أن نطور المزيد من القادة، في 1996 كان المنتخب يتكون من العديد من القادة".

وتابع ساوثجيت بقوله: " الحصول على هذه الوظيفة (تدريب إنجلترا) شرف عظيم لي، العمل الجاد يبدأ الآن، لا يوجد هناك بند كسر العقد في عقدي (4 سنوات)، من المهم جداً النظر لما نقوم به على المدى الطويل، أريد صنع منتخب يثير الرأي العام، وفريق يتطلع الأنصار لمشاهدته في ما هو قادم".

وأردف: "علينا أن نستمر في تحسين وبناء الفريق، اللاعبون لديهم الرغبة في أن يصبحوا فريقًا كبيرًا، نحن بحاجة لأسلوب لعب واضح، نريد اللعب مع استحواذ على الكرة، لكن مع تهديد المرمى".

وكان ساوثجيت قد شغل منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي بشكل مؤقت، في 4 مباريات أمام مالطا وسلوفينيا وأسكتلندا وإسبانيا، عقب الإقالة المفاجئة للمدرب السابق في 27 سبتمبر الماضي، بعد 67 يومًا فقط قضاها على رأس الإدارة الفنية، وذلك على خلفية تورطه في فضيحة فساد متعلقة بصفقات انتقال بعض اللاعبين.

وسيخوض ساوثجيت لقاءه المقبل في 22 مارس، حيث سيلتقي ألمانيا على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، معقل فريق بوروسيا دورتموند.

شاهد أيضا

ويُعد ساوثجيت ثاني أصغر مدرب للمنتخب الإنجليزي في قائمة تضم آخر 6 مدربين تولوا إدارته خلال الـ15 عامًا الأخيرة، وهم كالتالي:

1- سفين يوران إريكسون.. خلال الفترة من 2001 حتى 2006 وهو فى سن الـ52 عاماً.

2- ستيف ماكلارين.. 2006/2007 وهو فى سن الـ45 عاماً.

3- فابيو كابيلو.. 2008/2012 وهو فى سن الـ61 عاماً.

4- روي هودجسون.. 2012/2016 وعمره 64 عاماً.

5- سام ألاردايس.. تم تعيينه مدرباً لإنجلترا وخاض مباراة واحدة فقط هذا العام، وبلغ عمره 61 عاماً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق