تعلن سبكيم عن بدء التشغيل التجاري لمصنع إنتاج القوالب المعدنية المتخصصة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 40 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بالإشارة إلى ما أعلن عنه سابقاً في موقع تداول بتاريخ 24/09/2014م، يسر الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) أن تعلن عن بدء التشغيل التجاري لمصنع إنتاج القوالب المعدنية وقطع الغيار الصناعية المتخصصة التابع للشركة السعودية للمنتجات المتخصصة (إحدى الشركات التابعة لسبكيم) حيث يقع المصنع في المدينة الصناعية الثانية بالرياض. وسوف يبدأ تشغيل المصنع اعتباراً من اليوم 1 نوفمبر 2016م. حيث تم بحمد الله الانتهاء بنجاح من عمليات اختبار معدات المصنع والتأكد من كفاءتها وطاقتها الإنتاجية وجودة المنتجات. وسوف ينعكس الأثر المالي على نتائج الشركة في الربع الرابع من عام 2016م.
وتقدر التكلفة الإجمالية لمشروع مصنع إنتاج القوالب المعدنية المتخصصة بحوالي 110 مليون ريال، تم تمويلها من قبل الشركاء وجهات تمويلية محلية، و ينتج المصنع العديد من القوالب المعدنية المتخصصة بالإضافة إلى قطع الغيار و المعدات الصناعية المختلفة، وتم الحصول على التقنيات الضرورية للتصنيع من الشركة الألمانية (كيفر وركزجبو)، وتمتلك هذه الشركة القدرة على تصنيع أنواع متعددة من القوالب والمعدات وقطع الغيار المستخدمة في مصانع البلاستيك والتغليف والصناعات المعدنية المختلفة ، حيث تم توفير وتهيئة البنية التحتية اللازمة للمصنع لتحقيق اقصى قدر من المرونة لامكانية تصنيع مجموعة كبيرة من المنتجات الصناعية أو التجارية وذلك حسب المعايير المطلوبة.
وحصل المصنع على عدد من شهادات الجودة في نظم إدارة الصحة والسلامة المهنية، ونظم إدارة البيئة، وإدارة الجودة.

يشار إلى أن سبكيم تملك ما نسبته 75% من رأسمال الشركة السعودية للمنتجات المتخصصة بينما تملك شركة هانوا كيميكال الكورية نسبة 25%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق