ديروط تشهد إطلاق أول شعلة غاز طبيعي.. وخطة التوصيل تصل لـ 21.5 ألف وحدة سكنية

الدستور 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهدت مدينة ديروط بمحافظة أسيوط إطلاق أول شعلة غاز طبيعي بعد الانتهاء من تدفيع الغاز لأول مرة بالمدينة وانجاز أعمال البنية الأساسية اللازمة لتوصيله للوحدات السكنية.

يأتي ذلك في إطار برنامج عمل قطاع البترول للإسراع بتوصيل الغاز إلى 21 مدينة بالصعيد تستفيد بخدمة الغاز الطبيعي لأول مرة كأحد الحلول المنفذة لترشيد استهلاك البوتاجاز وتعميم استخدامات الغاز الطبيعي كخدمة حضارية للمواطنين.

وتلقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، تقريرا من المهندس جمال حجازي نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) حول تقدم الأعمال في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي لمحافظات ومدن صعيد مصر ومتابعة تنفيذ الأعمال وفقا للخطة الزمنية الموضوعة.

وأشار التقرير إلى أن قطاع البترول يعمل حاليا على الإسراع بتنفيذ خطة التوصيل إلى 21.5 ألف وحدة سكنية بمدينة ديروط خلال العام المالي الحالي 2016/2017، لافتا إلى أنه سيتم البدء في توصيل الغاز إلى 23 ألف وحدة سكنية جديدة بمدينة القوصية بأسيوط جنوب ديروط ومركز دير مواس بالمنيا خلال العام المالي القادم 2017/2018 بواقع 18 ألف وحدة سكنية بالقوصية و5 آلاف وحدة سكنية بدير مواس والتي سيتم تنفيذ أعمالها باستخدام البنية الأساسية التي تم إنشاؤها لتوصيل الغاز لديروط والمدن القريبة منها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق